برلمانيين وأحزاب

قائد القيادة المركزية الأمريكية: مصر لها اليد العليا على داعش في سيناء

فى شهادة للتاريخ من قائد عسكرى رفيع المستوي لأقوى جيوش العالم، قال أن مصر قوية وقادرة على دحر الإرهاب وبناء نهضتها الحديثة بعزيمة فولاذية وتضرب المثل لكل دول العالم وتبهره بتكتيكات حديثة تدرس للعالم أجمع فى إسلوب محاربة الإرهاب فما تفعله مصر نيابة عن شعوب ودول العالم أجمع يؤكد على عراقة تاريخها.

قال الفريق أول كينيث ماكينزي، قائد القيادة المركزية الأمريكية، إن تعريفه لهزيمة «داعش» هو أن تتمكن قوات الأمن المحلية من التعامل مع جيوبه الصغيرة التي تستمر في الظهور، مشددًا على أن المستقبل لن يخلو من داعش أو ما يخلفها من منظمات شبيهة، أو سفك الدماء أيضًا.

وأضاف ماكينزي «ما نريد القيام به هو تمكين القوات المحلية من القيام بعملها، بحيث لا تتمكن داعش من تكوين نسيج مترابط تتمكن به من نقل أيديولوجيتها والتحول إلى منظمة إرهابية عالمية».

وتابع قائد القيادة المركزية الأمريكية، أن وجود داعش في سيناء هو مثال على إستطاعته الظهور في ظروف ضعف السيطرة.

موضحًا أنه يعتقد أن مصر إستجابت لهذا التحدي بحزم وذكاء شديدين، إذ أن المصريين عدلوا تكتيكاتهم مع التغيرات التي تطرأ في داعش، وأصبح للمصريين اليد العليا.

وأردف: «المهم في مكان مثل سيناء أو أي مكان قد تظهر فيه داعش هو البحث عن الأسباب الجذرية، وأعتقد أن المصريين يفعلون ذلك بالفعل».

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق