بشراكة مصرية كويتية.. تأسيس شركة “مدن” وإطلاق مشروعات في العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة باستثمارات 5 مليارات جنيه

تنطلق خلال أيام فعاليات تأسيس شركة مدن للتنمية والاستثمار العقاري بشراكة مصرية كويتية، لتنفيذ عدد من المشروعات العقارية في العاصمة الإدارية، والعلمين الجديدة بحجم استثمارات أولية تتخطى الـ5 مليارات جنيه.

وبحسب تصريحات طلعت جورجيوس، رئيس مجلس إدارة  شركة مدن للتنمية والاستثمار العقاري والتي يتركز نشاطها حول التطوير العقاري، والمقاولات، والديكورات، بالإضافة إلى تصنيع مواد البناء، فإن عدد من المستثمرين المصريين والكويتين بدأو مفاوضات قبل نحو عام لتدشين شراكة عملاقة بين مصر والكويت، وتأسيس شركة تطوير عقاري، بحجم استثمارات ضخمة تتجاوز الـ5 مليارات جنيه، بالإضافة إلى صندوق استثماري ضخم بحجم استثمارات يتجاوز الـ10 مليارت جنيه.

وأوضح طلعت، أن الجانب الكويتي رحب بالشراكة نظرًا لكون مصر أحد الأسواق الواعدة خاصة في ظل حالة الاستقرار السياسي التي تشهدها مصر، بالإضافة إلى أن مصر لديها عدد من المشروعات العملاقة فيما يخص التطوير العقاري، إلى جانب إعتماد الحكومة في مصر، ظهير عقاري ببناء عدد كبير من المدن الجديدة، في المحافظات.

من جانبه، أكد فام ناجح، العضو المنتدب للشركة، أنه تم الإنتهاء من تراخيص الشركة وتم إشهارها بإسم شركة “مدن” للتطوير العقاري موضحًا أن الشركة لديها خطة للإدراج بالبورصة المصرية، وإطلاق مشروعات تأسيس مدينة على الطراز الكويتي بالعلمين الجديدة.

وأضاف ناجح، أن الشركة تمتلك أراضي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأخرى بالعلمين الجديدة، مشيرًا إلى أن الشركة تسعى إلى التوسع بالصعيد أيضًا وزيادة محفظتها من الأراضي، موضحًا أن الشركة ستبدأ بتدشين 3 كمبوندات سكنية وعدد من ناطحات السحاب بالعاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين.

ناجح، أكد أنه تم الإتفاق على إطلاق كيان استثماري ضخم يعمل في قطاعات التطوير العقاري بأذرع تعمل في قطاعات المقاولات والديكورات بالإضافة إلى مجمع لتصنيع مواد البناء، للتخديم على المشروعات المرتقبة، كاشفًا عن أن الشركة لديها ظهير صناعي سيتم الكشف عنه في وقت لاحق.
وبحسب تصريحات أسامة طارق رئيس القطاع التجاري بالشركة فإن الكيان الجديد سيتم إطلاقة رسميًا خلال أيام في مؤتمر موسع يحضره دبلوماسيين وممثلين عن حكومات مصر والكويت، وسيجري خلال المؤتمر المرتقب الإعلان عن المشروعات السكنية والتجارية والفندقية التي تعتزم الشركة إطلاقها.
وأضاف، أن الشركة تستهدف ضخ استثمارات بنحو 3 مليارات جنيه جديدة، في السنة الأولى، بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، بتنفيذ مشروع سكني، مشيرًا إلى أنها تستهدف مبيعات تقدر بنحو 5 مليارت جنيه.

آخر الأخبار