لافارﭺ مصر فى محافظة كفر الشيخ ومستمرة في دورها المجتمعي للتصدي لجائحة كورونا

أطلقت لافارچ مصر المرحلة الثانية من مبادرتها لوقاية مقدمي الخدمة الطبية في مصر ب 20,000 قناع طبي لمحافظة كفر الشيخ لدعم مستشفياتها العلاجية التى تحارب فيروس الكورونا وأيضا 15,000 قناع طبى لمستشفى حميات إمبابة.
 
وكانت المرحلة الأولى من المبادرة تضمنت تقديم 22,000 قناع وجه لحماية مقدمي الخدمات الطبية بالمستشفيات الحكومية، في محافظتي الغربية، والشرقية فى كلا من مستشفى بسيون المركزى، مستشفى حميات ومستشفى الصدر بالزقازيق. وذلك استكمالاً لجهود لافارﭺ مصر التي كانت بدأتها  في محافظة السويس في شهر إبريل، وقد وفرت الشركة في الموجة الأولي من الجائحة  المطهرات والأقنعة للعاملين بمحافظة السويس، فضلاً عن مبادرات الشركة في شهر مايو، ويونيو الماضي بالتعاون مع بنك الطعام والشفاء المصري لمساندة العمالة الغير منتظمة، والمشاركة في إصلاح أجهزة التنفس الصناعي في المستشفيات العامة.
 حيث تركز لافارچ مصر على دعم  المجتمع المحيط بها في منطقة المصنع في العين السخنة، وحول محطات الخرسانة الجاهزة، علما أن الخرسانة الجاهزة بلافارچ مصر كانت من مدخلات بناء مشاريع مصر القومية والعملاقة مثل المتحف الكبير، والمترو، والبرج الأيقوني، وهو أحد الأبراج العشرين التي من المقرر الانتهاء من تنفيذها قريبا بمنطقة المال والأعمال في العاصمة الإدارية، ذلك لما تملكه الشركة من كوادر وخبرات مميزة، وأيضا معامل متطورة توفر المنتجات عالية الجودة من الخرسانة الجاهزة، بجانب قدرتها على الدخول في تحالفات مع كبار المطورين.
في هذا الصدد، صرح السيد/ سولومون بومجارتنر أفيليس، الرئيس التنفيذي لشركة لافارچ مصر: “يسعدنا المساهمة في حماية مقدمي الخدمة الطبية في المستشفيات الحكومية، إذ أنهم خط الدفاع الأول لحماية المصريين من فيروس كورونا. وتأتي تلك المبادرة إستكمالاً لجهودنا المستمرة لدعم المجتمع المصري منذ انتشار الفيروس في شهر مارس، وتماشياً مع أولويات الشركة في إعلاء أهمية الصحة والسلامة. هذا وقامت لافارچ مصر بتوفير آلاف الأقنعة الطبية لمستشفيات الدلتا في المرحلة الأولى والثانية من المبادرة”.
الجدير بالذكر أن لافارچ مصر قد قامت بتكثيف جهودها فى البرامج المجتمعية الصحية لدعم أكثر من   51,013مستفيد في عام 2020   من خلال القوافل الطبية المعالجة ، وتوفير الاحتياجات الخاصة بمكافحة الجائحة، وعلاجها.
 
وقد أكد السيد محافظ كفر الشيخ / اللواء جمال نور الدين على أهمية تكاتف المجتمع المدنى والقطاع الخاص مع الدولة، وأثنى على إلتزام شركة لافارچ مصر بمسؤوليتها المجتمعية لدعم الجهات الصحية معربا عن شكره لتبرع الشركة بالكمامات الطبية للإدارة الصحية  لمحافظة كفر الشيخ، وأكد على أهمية إلتزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية  منعا لتفشي الفيروس اللعين.
 
 تتعاون مع شركة لافارچ مصر فى مبادرة توزيع الكمامات جمعية خريجات مدرسة الميردي ديو للتنمية المجتمعية للعام الثانى على التوالى حيث تشاركا فى دعم المستشفيات الحكومية بالأقنعة الطبية منذ بدء أزمة الكورونا. وتشرف جمعية خريجات المير دى ديو للتنمية المجتمعية بأن تكون رئيستها الشرفية الوزيرة غادة والي، وزير ة التضامن السابق، ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة، والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة، و مدير مقر المنظمة الدولية (UNODC) في فيينا، وهي من خريجات المدرسة وقد بادرت سيادتها بفكرة تأسيس الجمعية في عام ٢٠١٨.
الجدير بالذكر أن لافارﭺ مصر، التابعة لمجموعة لافارﭺ هولسيم العالمية، هي شريك رئيسي في صناعة مواد البناء. فمن خلال مصنعها المتواجد في عين السخنة بمحافظة السويس، توفر الشركة حلول ومنتجات ضرورية في تشييد الأبنية التي تشكل معالم حياتنا اليوم. وبدعم من أكثر من 2000 موظف، ومن خلال أعمالها في مجال الأسمنت والمحاجر والخرسانة وصناعة الأكياس، تلتزم لافارﭺ مصر بتوفير مواد بناء مستدامة لتلبية احتياجات عملائها، سواء كانوا من بناة المنازل الفردية أو شركات المقاولات الكبيرة أو المهندسين المعماريين أو المطورين العقاريين.
 
عن جمعية خريجات الميردي ديو للتنمية المجتمعية:
علما أن جمعية خريجات الميردي ديو للتنمية المجتمعية المشهرة برقم ٨٥٤ لسنة ٢٠١٨ هي إحدى الجمعيات المهتمة بقضايا التنمية المجتمعية، وتضم وعضوات فاعلات في المجتمع المصرى، وقد بادرت معالى الوزيرة غادة والى بتأسيس الجمعية لما لمعظم الخريجات من باع طويل في مجالات مختلفة حيث تتنوع تخصصات العضوات ما بين نائبات في مجلس النواب، وأعضاء بالمجلس الرئاسي، و طبيبات، و أساتذة جامعات وعاملات في المجال المصرفي مما يمكنهن من خدمة المجتمع .

آخر الأخبار