حصل عليها 12 مطورا في المراحل الثلاثة «المستقبل للتنمية العمرانية» تبيع 2827 فدان وتحقق إيرادات بقيمة 33.6 مليار جنيه

بلغت قيمة الأراضي التي باعتها شركة المستقبل للتنمية العمرانية حتى الآن نحو 33.607 مليار جنيه دون احتساب الفوائد، وذلك بحسب البيانات التي حصل عليها «القرار المصري»، وبلغت المساحة الإجمالية التي تم بيعها 2827 فدان.

وكشفت البيانات أن المرحلة الأولى بلغت قيمة الأراضي المباعة بها 5.1 مليار جنيه، لمساحة إجمالية تقدر بنحو 712.6 فدان، حصلت عليها 4 شركات هي الأهلي صبور وأرضك ووادي دجلة والربوة.

وفي المرحلة الثانية بلغت إيرادات شركة المستقبل من بيع الأراضي 22.9 مليار جنيه، لنحو 1690 فدان، حصلت عليها 6 شركات هي الأهلي صبور “3 قطع”، وتطوير مصر، وجراند بلازا، وحسن علام، ومكسيم، وبيتا إيجيبت.

أما في المرحلة الثالثة فباعت شركة المستقبل 419.6 فدان لشركتي مصر إيطاليا وبورتو جروب بقيمة إجمالية 6.1 مليار جنيه.

ويتوزع هيكل ملكية شركة المستقبل للتنمية العمرانية عند تأسيسها بواقع 40% لبنك مصر، و5.65% لشركة مصر المالية للاستثمارات التابعة لبنك مصر، و34.42% لبنك الاستثمار القومي، و14.95% لشركة المقاولون العرب، و4.98% للبنك الأهلي المصري.

وتتولى شركة المستقبل للتنمية العمرانية تطوير مشروع «مستقبل سيتي» فى مدينة القاهرة الجديدة بمساحة 11 ألف فدان، والذي يتضمن 5 مراحل مقسمة على 6 آلاف فدان للمشروعات السكنية المتكاملة و2.5 ألف فدان للطرق والمساحات الخضراء و2.5 ألف فدان للمشروعات الخدمية.

 وبلغ عدد الشركات التي تم تخصيص أراضٍ لها في مشروع مستقبل سيتي 12 شركة، تتمثل في الأهلي صبور، ووادي دجلة، وبيتا إيجيبت للتنمية العمرانية، وجراند بلازا للاستثمار العقاري والسياحي، وتطوير مصر، والعالمية للتعمير «حسن علام العقارية»، والمقاولون العرب، ومكسيم للاستثمار العقاري، والربوة للخدمات التعليمية المتكاملة، ومصر إيطاليا للاستثمار العقاري والسياحي، وبورتو، وأرضك، ولم تتعاقد الشركة علي بيع أراض خلال العام الماضي.

وفي يناير الماضي أعلن المهندس عصام ناصف، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المستقبل، أن الشركة تعمل على قدم وساق للانتهاء من تنفيذ أعمال المرافق والبنية التحتية للمرحلة الأولى، منفذه ما يقرب من 90% من هذه الأعمال حتى الآن، ما بين شبكة طرق وشبكات مرافق «مياه وري وصرف»، وشبكات كهرباء واتصالات وشبكات الغاز.

وقال ناصف إنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال الهيكل المعدنى للبوابة الرئيسية للمدينة، على الطريق الدائرى الأوسطى، وجار استكمال أعمال التغطيات الخاصة بالبوابة وتنفيذ أعمال اللاند سكيب بهذه المنطقة، وسيتم الانتهاء منها مارس المقبل.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة أن تكلفة تنفيذ هذه البوابة تقدر بنحو 45 مليون جنيه، وتم تنفيذها من قبل شركة Space Builders وتحت إشراف التنفيذ لمكتب ACE PM واستشارى التصميمات مكتب Space.

 وكشف «ناصف» أنه تجرى حاليًا مفاوضات جادة مع إحدى الشركات للحصول على أراضٍ، لإقامة مشروعات متنوعة، سواء عمرانية متكاملة أو خدمية أو تسويقية، مشيرًا إلى أن هذه الشركة تفاضل حاليًا ما بين اختيار قطعة أرض على الطريق الدائرى الأوسطى أو على الطريق الجنوبى المواجه للعاصمة الإدارية.

33.607 مليار جنيه

حجم ايرادات شركة المستقبل من بيع الأراضى فى ثلاث مراحل بدون فوائد

المرحلة الأولى

5.1 مليار جنيه لمساحة 712.6 فدان

 4 شركات هي الأهلي صبور وأرضك ووادي دجلة والربوة

المرحلة الثانية

22.9 مليار جنيه لمساحة 1690 فدان

6 شركات هي الأهلي صبور “3 قطع”، وتطوير مصر، وجراند بلازا، وحسن علام، ومكسيم، وبيتا إيجيبت

المرحلة الثالثة

6.1 مليار جنيه لمساحة 419.6 فدان، هي شركتين مصر إيطاليا وبورتو جروب

 

آخر الأخبار