6 ابريل.. انطلاق الملتقى الدولى الـ27 للاتحاد العربى للأسمدة

ينطلق الثلاثاء المقبل 6 ابريل الملتقى الدولى السابع والعشرون للاتحاد العربى للاسمدة بحضور نفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ويعقد الملتقى تحت شعار “الأمن الغذائي.. مسؤوليتنا المشتركة”.

ويأتي شعار الملتقى في دورته الجديدة بسبب وفرة مجموعة واسعة من المواد الخام بما في ذلك الغاز الطبيعي وصخر الفوسفات والبوتاس والتي مكنت العالم العربي من أن يصبح مركزًا رئيسيًا لصناعة الأسمدة الدولية ومن المتوقع أن تزداد أهمية المنطقة العربية في المستقبل من خلال التركيز المستمر على العديد من مشاريع الأسمدة الجديدة.

وأكد الدكتور شريف الجبلي، عضو مجلس إدارة الاتحاد العربي للأسمدة، وممثل صناعة الأسمدة المصرية بمجلس إدارة الاتحاد، أن الملتقى يحصل على كل الدعم مـن الحكومة المصرية وكـذلـك الشركات المصرية الـعامـلة فـي إنـتاج الأسـمدة مما جعله مـوعـدًا عالميًا ثابتاً عـلى أجـندة جـمیع العاملين والمھتمین بصناعة الأسمدة.

وأضـاف “الجبلي”، أن قـطاع الأسمدة العربية اسـتطاع أن یـرسـخ مـكانـته فـي الـسوق الـعالـمیة نـتیجة لـوفـرة الـمواد الـخام، كما أن صـناعـة الأسـمدة تـمثل عـوائـدھـا أھـمیة كـبیرة فـي اقـتصادیـات الدول بما تمتلكه من الـغاز الـطبیعي وصخـر الـفوسـفات والبوتاس، مشـیراً إلى أن الـبلدان الـعربـیة الـمنتجة والـمصدرة لـلأسـمدة وخاماتها تـساھـم عـوائدھا بـدون شـك فـي دعـم الـتنمیة الاقـتصادیة والاجتماعية في الدول المنتجة.

ومن جانبه، قال المهندس رائد الصعوب، الأمين العام للاتحاد العربى للأسمدة، إنه من المقرر انطلاق المنتدى السنوي السابع والعشرون للأسمدة خلال الفترة من 6-8 ابريل بمدينة السلام (شرم الشيخ)، مضيفاً أن المنتدي يعتبر أهم حدث اقتصادي فيما يتعلق بصناعة الأسمدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأضاف “الصعوب”، أنه من المتوقع أن يتجاوز عدد المشاركين في الملتقي السنوي الي أكثر من 100 شخصية بارزة من رؤساء شركات الأسمدة العربية والعالمية، ورؤساء المنظمات والهيئات الدولية ذات الصلة، ومجموعة من الخبراء والمديرين التنفيذيين والمديرين العامين وذلك من خلال التواجد بشرم الشيخ او عن طريق المشاركة عن بعد.

وأشار “الصعوب”، إلى أن الإتحاد العربي للأسمدة لتقديم منتدى أكثر تقدمًا، موضحاً أنه لأول مرة طوال مسيرة الملتقي السنوي والذي يمتد لأكثر من ستة وعشرون عاماً سوف يتم عقد الملتقي علي تقنية الـ 3D Hybrid والذي يجمع مزيجاً من الحضور الفعلي بمدينة شرم الشيخ واخرين من خلال منصة التواصل عن بعد والتي تحتوي علي موقع المؤتمر المجهز بتصميم ثلاثي الابعاد والذي يحتوي علي معرض افتراضي، قاعة محاضرات، وغرف اجتماعات، كذلك يجمع الملتقي الدولي مجموعة من الخبراء والمتحدثين الدوليين مع منتجي الأسمدة في المنطقة العربية في محاولة لتعزيز القدرة التنافسية للمنطقة في السوق العالمية.

آخر الأخبار