اقتصاد وبورصة

عمرو فتوح يتبني مبادرة للترويج لمشروعات مستقبل مصر بالوادي الجديد – صور

اعلن عمرو فتوح عضو لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال المصريين، مبادرة لدعم والترويج لمشروعات مستقبل مصر في محافظة الوادي الجديد، والذي يهدف إلي توفير منتجات زراعية ذات جودة عالية وبأسعار تنافسية لسد الفجوة ما بين الانتاج المحلي والاستيراد.

وقام «فتوح» بزيارة عدداً من مشاريع الشباب بمحافظة الوادي الجديد في مبادرة مجتمعية لتقديم الاستشارات الفنية ومساعدة الشباب في تحويل افكارهم إلي مشروعات حقيقية.

زيارة لعدد من مشاريع الشباب بالوادي الجديد

واشاد «فتوح» بالدعم الكامل من وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع وإسهاماتها في نشر ثقافة العمل الحر ودعم فكر ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والوصول إلي الشباب علي مستوي انحاء الجمهورية.

وقال «فتوح»، كل الشكر والتقدير لمعالي وزيرة التجارة والصناعة كونها أول وزيرة وضعت جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في طريقه الصحيح نحو دعم مشروعات الشباب وتحقيق الإنتشار والتواجد الفعلي والمؤثر للجهاز في جميع انحاء الجمهورية والمحافظات الأكثر احتياجاً للتنمية.

وأضاف، أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة في شكله الجديد ساهم بشكل فعالاً في تحويل الفرص وإحلام الشباب إلي مشروعات تنموية وخلق المزيد من فرص العمل الجديدة خاصة في المحافظات ذات الأولية لخطط الدولة للتنمية الشاملة ومنها محافظات الصعيد والوادي الجديد.

عمرو فتوح في زيارة لمشروعات مستقبل مصر بالوادي الجديد

كما اشاد عضو لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال، بالتنسيق التام والمتابعة المستمرة لجميع القائمين علي جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، موجه الشكر إلي كل من الدكتور سمير عبد المجيد مدير جهاز تنمية المشروعات بالقاهرة، ومدير الجهاز بالوادي الجديد سعيد سبع، علي تقديمهم كافة أوجه الدعم وترحيبهم بهذه المبادرة، وعلي استعدادهم لعمل دراسات الجدوي لمشاريع الشباب بالوادي الجديد علي نفقة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

جانب من الزيارة

وأوضح، أنه تلقي دعوة من عدد من الشباب لزيارة الوادي الجديد وتبني مشروعاتهم، من خلال تقديم الدعم اللازم والاستشارات الفنية للحصول علي التمويل المناسب لمشروعاتهم وهو ما تم الاستجابه إليه في اطار الدور المجتمعي لرجال الأعمال ولجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال لمساندة مشاريع مستقبل مصر، بالاضافة إلي كونه أحد رواد الأعمال واصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة التي حققت قصص نجاح تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ومن الجدير بالذكر ان مشروع مستقبل مصر يهدف لتوفير المنتجات الزراعية عالية الجودة وبأسعار مناسبة للمواطنين، من خلال سد الفجوة في السوق المحلي ما بين الإنتاج والاستيراد ومن ثم توفير العملة الأجنبية لصالح الاقتصاد القومى للدولة، بالإضافة إلى توفير الآلاف من فرص العمل لنحو 7 آلاف فرصة عمل مباشرة، وأكثر من مائتان ألف فرصة عمل غير مباشرة نظرًا للأنشطة المتنوعة والفرص الاستثمارية العديدة التى يوفرها المشروع باشتراك كبرى الشركات الزراعية المتخصصة من القطاع الخاص.

وذكرت دراسة للمركز المصرى للفكر والدراسة، أن مشروع مستقبل مصر له العديد من المزايا الاستراتيجية فى توفير فرص العمل، كما يتمتع المشروع أيضًا بأهمية استراتيجية فيما يتعلق بتسهيل وصول مستلزمات الإنتاج الأسمدة والمبيدات والبذور والمعدات، وكذلك سهولة توصيل المنتجات النهائية الى الأسواق الرئيسية وإلى موانئ التصدير البرية والجوية.

عمرو فتوح عضو لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق