اقتصاد وبورصةسياحة و عقارات

بالصور..«رجال الأعمال» تبحث مع «الموفق القابضة» فرص زيادة الاستثمار السعودي في مصر

عقدت جمعية رجال الأعمال المصريين، اجتماعا موسعا مع نائب رئيس مجموعة الموفق القابضة السعودية ورئيس شركة السلمانية للتنمية العقارية-رادكس، الشيخ سلمان بن خليل السبعان علي هامش زيارته لمصر، وذلك بهدف بحث فرص زيادة الاستثمارات السعودية في مصر.

وترأس الإجتماع المهندس فتح الله فوزي نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس لجنة التشييد والبناء بالجمعية وشارك في الاجتماع المهندس مجد الدين المنزلاوي عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي، والدكتور فاروق ناصر رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بالجمعية والنائب عبدالحميد الدمرداش عضو الجمعية وعضو مجلس النواب ورئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، محمد يوسف المدير التنفيذي للجمعية ، ومحمد صالح رئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل للرعاية الصحية، وأكرم الشيخ نائب المدير التنفيذي لشركة السلمانية للتنمية العقارية –رادكس، احدي شركات موفق القابضة واسلام الباز مدير قطاع التسويق بالشركة.

ورحب مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين بالاستثمارات الاجنبية والعربية في مصر وخاصة الاستثمارات السعودية بالاضافة إلي الدخول في شراكة وتعاون مشترك لتبادل المعلومات وتذليل العقبات لدفع نمو الاستثمارات المشتركة وتعزيز التبادل التجاري بين القطاع الخاص في البلدين.

خلال اجتماع جمعية رجال الأعمال

وقال المهندس فتح الله فوزي، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، أن جمعية رجال الأعمال تعد من اقدم واعرق منظمات الأعمال في مصر وتضم نخبة رجال الأعمال والقطاع الخاص في مختلف القطاعات الاقتصادية ومجالات الاستثمار المختلفة.

وأضاف فوزي، أن العالم يتابع ويشهد ما يحدث حاليًا في مصر من تغيير شامل وتنمية ونهضة عمرانية حقيقية خاصة مع اعلان الجمهورية الجديدة.

وأشار، الي أن السوق المصرية في احتياج شديد لاقامة صناعات لمواد البناء بمختلف انواعها في ظل النهضة العمرانية التي تشهدها الدولة ومشروعاتها التنموية في مختلف المحافظات والمدن علي مستوي الجمهورية.

وقال المهندس مجد الدين المنزلاوي عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي بالجمعية، سعداء بالاستثمار العربي والأجنبي في مصر ونرحب بأي مستثمر عربي وخاصة المستثمرين السعوديين.

واكد المنزلاوي، حرص مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين في التعاون مع مجموعة الموفق القابضة لتسهيل مهمتها في التوسع فى الاستثمار في مصر سواء بتوفير كافة البيانات والمعلومات عن السوق أو الحوافز التي تتضمنها قوانين الاستثمار والفرص الواعدة للنمو والتشغيل.

اعضاء مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال

ودعا رئيس لجنة الصناعة بالجمعية، مجموعة الموفق القابضة السعودية إلي وضع قطاع الاستثمار الصناعي ضمن خطتها الاستثمارية خاصةً وأنه من القطاعات الإنتاجية التي يحتاجها السوق المصرية وأسواق التصدير، مشيرا إلى كافة الاستثمارات الخليجية والشركات العاملة في السوق المصرية حققت في الفترة الماضية عوائد جيدة ونسب نمو إيجابية بفضل المشروعات القومية والكبري للدولة ومبادرات الرئيس السيسي الداعمة لمختلف القطاعات الاقتصادية وعلي رأسهم القطاع الصناعي والعقاري والمقاولات بجانب مشروعات البنية التحتية والانشاءات والتنمية العمرانية.

من جانبه قال الشيخ سلمان بن خليل السبعان، نائب رئيس مجموعة الموفق القابضة ورئيس مجلس إدارة شركة السلمانية للتنمية العقارية-رادكس، أن المجموعة لديها خطة توسعية في مصر من خلال ضخ استثمارات سعودية جديدة في المرحلة المقبلة.

واضاف الشيخ سلمان، ان الاستثمار الزراعي من بين الافكار الاستثمارية المطروحة علي اجندة الخطة الاستثمارية خاصة لمشروعات اللاند سكيب في العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة.

ولفت إلى امتلاك المجموعة العديد من الانشطة المتنوعة ما بين الاستثمار العقاري والمقاولات واعمال الصيانة والمجال الصحي والتشييد والبناء بجانب انشطة اخري في قطاع التجارة والزراعة.

الشيخ سلمان بن خليل السبعان يتوسط أكرم الشيخ واسلام الباز

من جانبه اشار اكرم الشيخ نائب المدير التنفيذي لشركة السلمانية للتنمية العقارية، إلي حرص مجموعة الموفق لزيارة جمعية رجال الأعمال كبيت خبرة واحد أهم القنوات المتخصصة في مختلف مجال الأعمال سواء في الصناعة والاستثمار والتطوير العقاري أو المجال الزراعي والذي تمتلك فيه المجموعة سابقة اعمال لاكثر من 65 عاما بالمملكة بجانب قطاع تقديم خدمات الصيانة والتطوير والإدارة والتشغيل.

وأكد الشيخ، رغبة مجموعة الموفق السعودية في الانضمام لعضوية جمعية رجال الأعمال المصريين كبداية لتوجهها نحو توسيع استثماراتها في مصر من خلال شركة السلمانية للتنمية العقارية أحدي شركات الموفق القابضة.

واوضح أن مجموعة الموفق القابضة بدأت التفكير جديًا في الاستثمار في مصر مع بداية صدور قانون الاستثمار الجديد والذي اعطي الطمأنينة للشركة والمستثمرين العرب في الدخول لمصر نظراً لكونه من القوانين الجاذبة للاستثمار وتتوافق مع خطة مجموعة الموفق للتوسع الخارجي.

أضاف بدأت مجموعة الموفق القابضة نشاطها في مصر في 2018 من خلال شركة السلمانية للتنمية العقارية، والتي تأسست في ضوء قانون الاستثمار المعدل، وحققت معدلات نمو ايجابية في 2020 رغم جائحة كورونا، منوهاً أن المجموعة بدأت في اختبار السوق من خلال اقامة عدة مشروعات في منطقة توسعات القاهرة الجديدة.

ولفت إلى بداية تواجد شركة السلمانية للتنمية العقارية في العاصمة الإدارية الجديدة من خلال مشروع مول رادكس آجايل بالداون تاون علي مساحة 7500م ويتضمن مجمع طبي، بجانب مشروعات للاستثمار العقاري بالقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة تقدر بنحو مليار جنيه.

وأكد أن المجموعة تستهدف زيادة حجم استثماراتها في العاصمة الإدارية الجديدة في عدد من الفرص الاستثمارية المتاحة وذلك بعد النتائج الإيجابية لزيارة الشيخ سلمان بن خليل السبعان، نائب رئيس المجموعة، إلي العاصمة الإدارية ولقاءه باللواء أحمد زكي عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة والتي تم خلالها بحث فرص التوسع وزيارة عدد من الفرص الاستثمارية المتاحة.

وقال النائب عبدالحميد الدمرداش، عضو جمعية رجال الأعمال، أن مناخ الأعمال في مصر جاذب ويناسب تماماً التوسع في الاستثمار الزراعي، ما يوفر فرص واعدة لجميع الشركات في التشغيل والاستثمار في المشروعات القومية المختلفة خاصة بعد انتهاء الدولة من مشروعات البنية التحتية، مشيراً إلي أن صادرات مصر من الحاصلات الزراعية إلي السوق السعودية بلغت نحو 240 مليون دولار فيما بلغت صادرات الصناعات الغذائية 400 مليون دولار تقريباً.

واوضح الدمرداش، أن العديد من الشركات العربية بدأت في ضخ استثمارات ضخمة في الاستثمار الزراعي بجانب الاستزراع السمكي، مشيراً إلي تواجد شركة اماراتية استصلحت مساحات شاسعة لزراعة بنجر السكر واقامة مصنع لانتاج السكر.

الدكتور فاروق ناصر، والمهندس مجدالدين المنزلاوي مع الشيخ سلمان بن خليل السبعان

وقال الدكتور فاروق ناصر رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بجمعية رجال الأعمال، أن الاستثمار في قطاع السياحة وخاصة السياحة العلاجية من أهم الفرص الواعدة للاستثمار الخليجي في مصر نظراً لسهولة الوصول إلى أهم المناطق الساحلية سواء عن طريق البحر أو الطيران.

وقال محمد صالح رئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل للرعاية الصحية، أن القطاع الصحي من القطاعات الواعدة للاستثمار العربي في مصر، مشيراً أن شركته تعمل في قطاع التأمين الصحي وتمتلك نحو 311 الف عميل.

وأشار صالح، إلي أن شركته في فترة قصيرة نجحت في التوسع في الاستثمار في مصر من خلال دخول مجموعة من المستثمرين مما ساهم في تنوع انشطة الشركة في الفترة الأخيرة ومنها قطاع الاجهزة والمستلزمات الطبية بجانب الأدوية وادارة المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة خارج القاهرة والاسكندرية.

وقال محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين، أن جمعية رجال الأعمال من الكيانات الاقتصادية المؤثرة في الشأن المحلي والإقليمي والدولي نظراً لشبكة علاقات الدولية مع نظيرتها في 70 دولة حول العالم، بجانب علاقتها المتميزة مع مجالس الأعمال المشتركة ومنها مجلس الأعمال المصري السعودي.

وأشار يوسف الي حرص الجمعية في التواصل والتنسيق الدائم مع كافة الجهات المعنية بالاستثمار والصناعة والتجارة علي المستوي الحكومي والقطاع الخاص والسلطة التشريعية من خلال اعضائها في مجلسي النواب والشيوخ ومختلف اللجان النوعية ، بجانب خبرتها الممتدة لأكثر من 43عاما ،حيث تضم نخبة من كبار رجال الاعمال فى مصر يمثلون كافة القطاعات الإقتصادية والخدمية.

جانب من الاجتماع

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق