إتصالات

«IBM» تطلق حلولًا جديدة للخدمات المالية

أعلنت شركة IBM عن إتاحة أول منصة سحابية “IBM Cloud للخدمات المالية” بدعم من Red Hat OpenShift، بالإضافة الي حلول سحابية أخرى للخدمات المحلية. وكانت IBM قد أعلنت عن هذه الحلول في عام ٢٠١٩، بالتعاون مع Bank of America.. ومنذ ذلك الحين قامت IBM ببناء منظومة سحابية قادرة على تلبية احتياجات صناعة الخدمات المالية لإدارة أعباء العمل وحماية البيانات، مع توافر الضوابط اللازمة وتقنيات الأمان الرائدة.

قامت “IBM” بتطوير IBM Cloud للخدمات المالية لتسهيل اعتماد السحابة والمساعدة في معالجة المتطلبات الأمنية والتنظيمية للصناعات ذات الأعباء الهائلة مثل البنوك والخدمات المالية، وتعمل حلول IBM Cloud للخدمات المالية على تقليل المخاطر التي تتعرض لها المؤسسات المالية وشركائها وشركات التكنولوجيا المالية، وإتاحة فرص للابتكار باستخدام عناصر تحكم مدمجة تلتزم بها كل أطراف المنظومة.

وبخلاف بنك أمريكا Bank of America، تعمل IBM مع العديد من المؤسسات المالية العالمية مثل بي BNP Paribas وLuminor Bank وMUFG وغيرها. وقد تم دعم حلول IBM Cloud للخدمات المالية من خلال منظومة عمل تضم أكثر من 90 شريكاً بما في ذلك EY وTata Consultancy Services وموردي البرمجيات المستقلين (ISVs) وموفري خدمة البرمجيات (SaaS).

وانضمت شركة SAP العالمية إلى منظومة IBM Cloud للخدمات المالية، مما يمنح عملاءها مجموعة متنوعة من التطبيقات عبر المنصات السحابية المتخصصة.

وقال هوارد بوفيل، رئيس قسم السحابة الهجينة بشركة IBM: نعمل مع عدد من القيادات وأكبر البنوك في العالم من أجل وضع اللوائح والضوابط التي ستحدث تغييراً في اعتماد السحابة وتعزيز إجراءات الأمان للصناعات شديدة التنظيم مثل القطاع المالي.

وأضاف أنه مع اهتمامنا بأمن البيانات والذي توفره IBM اعتماداً على تقنيات الحوسبة السرية Confidential Computing وقدرات التشفير المتطورة، فإننا نهدف إلى تقليل المخاطر في سلاسل التوريد للبنوك وشركات التأمين والجهات الفاعلة الأخرى في صناعة الخدمات المالية، وفي ذات السياق نسعى لتحقيق التقدم والاستفادة من الابتكارات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق