سياحة و عقارات

لائحة قانون البناء واتحاد الشاغلين علي اجندة EBA..الأثنين

تناقش لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين EBA، برئاسة المهندس فتح الله فوزي رئيس اللجنة ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، قانون اتحاد الشاغلين خلال ندوة رقمية تنظمها اينفستجيت الاثنين المقبل عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

ويستضيف اجتماع اللجنة المهندسة نفيسة هاشم وكيلة أول وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ورئيس قطاع الإسكان والمرافق، لمناقشة أهمية قانون اتحاد الشغلين للحفاظ علي الثروة العقارية.

وأكد المهندس فتح الله فوزي رئيس اللجنة، أن اللقاء يهدف إلي تسليط الضوء علي أهمية قانون اتحاد الشاغلين للحفاظ علي الثروة العقارية واختصاصات ومهام  اتحاد الشاغلين وابرز المواد الخلافية التى تحتاح إلي تعديل.

واضاف، كما يتناول الاجتماع، أهمية تعديل اللائحة التنفيذية لقانون البناء وتفعيل دور المطور العقاري في تأسيس اتحاد الشاغلين، ومناقشة ما اذا كان المطور العقاري هو الأنسب لرئاسة اتحاد الشاغلين.

وقال رئيس لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال، أن اللجنة تري ان من ابرز المعوقات التي تواجه الحفاظ علي الثروة العقارية، هو عدم تفعيل قانون البناء فيما يتعلق بمعاقبة كل شاغل يتخلف عن أداء اشتراك الصيانة او الالتزامات المالية المقررة بغرامة شهرية لاتقل عن 10 جنيهات وتتعدد بعدد أشهر التخلف عن السداد وتحصيل الاشتراكات المالية التى تتعلق بالخدمات والصيانة ، وعدم وجود سلطة لاتحاد الشاغلين لتوقيع الجزاءات علي المتخلفين عن الدفع.

واضاف كما لا يوجد فصل في المعاملة  بين العقارات السكنية والعقارات التى تشمل أنشطة تجارية بالرغم من وجود فرق كبير بين أسعار تلك الاستخدامات، ومناقشة عدم وجود آلية للتعامل مع الشاغل والغير مقيم الذي يرفض دفع  حصته في مصروفات الصيانة والخدمات وارتفاع تكلفة الصيانة مقارنة بعوائد وديعة الصيانة.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق