4 فائزين بمسابقة تطوير مصر للإبتكار لعام 2021

أعلنت شركة تطوير مصر، الرائدة في مجال التطوير العقاري، أسماء الفائزين بالنسخة الرابعة من مسابقة تطوير مصر للابتكار لعام 2021، وذلك خلال الحفل الختامي للمسابقة والذي أقيم بحضور نخبة من الاقتصاديين ورواد الأعمال.

وقررت شركة تطوير مصر زيادة عدد الفائزين بالمسابقة إلي 4 فائزين نظرًا لجودة الأفكار المقدمة وقوة المنافسة بين المتسابقين، حيث ارتفع عدد الشركات الفائزة بمسار الشركات الناشئة إلى شركتين بدلًا من شركة واحدة وزيادة قيمة الجوائز النقدية 100 ألف جنيه إضافية لتصل القيمة الإجمالية للجوائز النقدية الي 450 ألف جنيه، وفاز بالمركز الأول بهذا المسار شركة “EVOQAS ” بالجائزة الكبري وقيمتها 250 ألف جنيه لابتكارها منصة رقمية تعمل على تطوير التطبيقات والأدوات لمساعدة العملاء على إدارة أعمالهم بكفاءة من خلال أداة تخطيط مالي عبر الإنترنت لمطوري العقارات والمستثمرين والمؤسسات المالية.

وفازت شركة “PLAN A” بالمركز الثاني بجائزة قيمتها 100 ألف جنيه لابتكارها لمنصة رقمية تساعد عملائها خلال عملية التصميم الداخلي لمنزلهم بشكل سهل وتكلفة مناسبة دون اللجوء لمصممين، وذلك عن طريق إتاحة الفرصة امام العملاء لإدخال جميع المعلومات الخاصة بمساحات الغرف المختلفة واستخدام قطع الأثاث الموجودة والمعروضة من قبل الموردين المختلفين علي المنصة ، لمساعدة العملاء في تخيل التصميم النهائي لمنزلهم وبناءاً علي ذلك شراء قطع الأثاث المناسبة والمتاحة علي المنصة.

4 فائزين بمسابقة تطوير مصر للإبتكار

وفي المسار الفردي، فاز كلًا من د. شريف فاخر ومحمد صبري بجائزة قيمتها الإجمالية 100 ألف جنيه، بعد تطوير الأول لفكرة ” Rice Husk “والتي تكمن في إمكانية الاستفادة من محروقات مختلفة مثل حرق قش الارز عن طريق تحويله الي اسمنت من خلال عملية مستدامة وصديقة للبيئة، وابتكار الثاني لمنصة “ثروة”، وهي منصة رقمية للتمويل الجماعي تتيح لعملائها فرص استثمارية مختلفة، وتقدم المسابقة بجانب الجوائز النقدية فرص تدريب وتوجيه فردية لجميع الفائزين.

وتم اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم تضم مجموعة من أكبر خبراء الاقتصاد وريادة الأعمال في مصر، وتساهم اللجنة في اختيار الفائزين من خلال مشاركتهم بخبراتهم السابقة في مجال تشجيع ومساندة رواد الأعمال، وتتمثل اللجنة في كلاً من أحمد الألفي مؤسس ورئيس مجلس إدارة  The Greek Campus، والمهندس نبيل الجوهري المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة  GOCOM للاستثمار ،والدكتور مهاب أنيس مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة Innovety ، و ريم السعدي المدير الإقليمي الرئيسي للبنك الأوروبي للإنشاء والتعميرEBRD، ورافع صالح أحد مؤسسي شركة Cubit Ventures.

المشاركين في المسابقة

وقال الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، ان سعيد بأفكار الشباب في مسابقة تطوير مصر للابتكار والتي اظهرت  مدى ما يتمتع به الشباب المصري من أفكار خلاقة يمكنها إحداث طفرة في القطاع العقاري المصري خاصة في ظل الواقع الجديد الذي نعيشه والتغيرات التي طرأت علي العالم بعد انتشار كوفيد-19.

واضاف شلبي، دعم شركة تطوير مصر لتحسين وتنشيط بيئة ريادة الأعمال لن يقتصر على المسابقة فقط، ولكنه جزء لا يتجزأ من استراتيجيتنا التي تضع التعليم وريادة الأعمال على رأس قائمة اولويتها، وسنواصل تقديم كافة الدعم لأي أفكار من شأنها إحداث طفرة في القطاع العقاري، وفي الوقت نفسه التغلب على التحديات التي تواجهه.

وأكد أن مسابقة تطوير مصر تلقت ردود أفعال إيجابية من المشاركين عن حجم استفادتهم خلال مراحل المسابقة سواء من خلال إتاحة فرص تدريبية لتطوير أفكارهم أو مساندتهم في تحويلها الي واقع ملموس، وهو ما يشجعنا على إتاحة الفرصة لعدد أكبر من الشباب للمشاركة كل عام، ووضع خطط مستقبلية لتطويرها .

د. احمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر

وقال الدكتور مهاب أنيس، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Innovety ، ان مسابقة تطوير مصر للإبتكار تضمنت حزمة كبيرة من الأفكار عالية الجودة والحلول المبتكرة، والتي تتراوح بين الحلول التكنولوجية في البناء والتجارة الإلكترونية وكذلك الحلول الخاصة بنماذج الاعمال ، وبالتالي مزيج قوي من الافكار يساهم بشكل فعال في تحويل تحديات الواقع الجديد الي فرص.

وأضاف أنيس، ان المسابقة حققت نسبة انتشار قوية حيث تقدم اكثر من 750 متسابق، 60٪ من القاهرة الكبرى و 40٪ الآخرون من محافظات مختلفة مما يضمن التنوع في الأفكار والحلول.

فيما أعرب المتسابقين عن سعادتهم للمشاركة بمسابقة تطوير مصر للابتكار، بعد النجاحات الضخمة التي حققتها خلال السنوات الماضية حتى أصبحت واحدة من كبرى المنصات التي تستقبل الأفكار الريادية، كما أعربوا عن تقديرهم لجهود القائمين على المسابقة في توفير فرص تدريبية وتوجيه المشاركين لتطوير أفكارهم ومساندتهم في تنفيذها سواء بدعم فني أو مادي.

وشهد الحفل الختامي للمسابقة جلسة نقاشية ضمت كلاً من شانتال صباغ نائب المدير العام للبنك الأهلي المصري، المهندس شريف حسني المؤسس و الرئيس التنفيذي لشركة شادوف، الدكتورة رشا طنطاوي رئيس قسم ريادة الاعمال في مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال ، و المستشار لؤي الشواربي مؤسس مكتب الشواربي للمحاماة، وأدار الجلسة مصطفى خاطر المؤسس و الرئيس التنفيذي لشركة Cubitcode .

الجدير بالذكر ان مسابقة تطوير مصر للابتكار تقام سنويًا بهدف إتاحة الفرصة للشباب لابتكار وتطوير حلول تساهم في إحداث طفرة في القطاع العقاري المصري، وذلك في ضوء استراتيجية تطوير مصر التي تهدف إلى دعم ريادة الأعمال والابتكار كركائز أساسية لبرامجها المجتمعية وتماشيًا مع استراتيجية التنمية المستدامة؛ رؤية مصر 2030 لتمكين الشباب من تأسيس المشاريع الخاصة ودعم دور ريادة الأعمال بهدف تنمية الاقتصاد الوطني.

آخر الأخبار