مواد البناء تشارك بمعرض ومؤتمر التشييد المستدام-صور

شاركت غرفة صناعات مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية، في معرض مصر الدائم للبناء الأخضر المقام  علي هامش المؤتمر الدولي الثالث للتشييد المستدام وإدارة المشروعات تحت عنوان «الإدارة المتكاملة للمدن الذكية»

أشادت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بجناح غرفة صناعات مواد البناء خلال افتتاحها للمعرض، مشيرة إلي أهمية المؤتمر فى ظل تداعيات جائحة كورونا التى يعانى منها العالم، والتى غيرت التوجهات العالمية فى التعامل مع قطاعات التنمية ومنها التشييد والبناء، وخلقت زخم سياسى دولى نحو إعادة البناء والتعافى الأخضر.

وأكدت الوزيرة، أن حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، دمجت لأول مرة معايير مصرية للاستدامة البيئية فى مشروعات الخطة الاستثمارية للدولة، لافتة إلي أن 50% من مشروعات الدولة بدءا من العام الحالى مشروعات خضراء تراعى دمج الأبعاد البيئية، إلى جانب إشراك القطاع الخاص فى منظومة إدارة المخلفات وتحويل المخلفات لطاقة التى يمكن أن يكون لها علاقة مباشرة بقطاع التشييد والبناء من خلال الاستفادة من مخلفات المجتمعات العمرانية بإنتاج طاقة نظيفة.

واوضح الدكتور خالد الذهبي، رئيس المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء التابع لوزارة الإسكان، إن المؤتمر تضمن 5 ورش عمل حول موضوعات، التحول من المباني العادية إلى المباني الذكية، والاقتصاد الذكي، وإدارة أنظمة النقل الذكية، والحوكمة الذكية، والإدارة الذكية لمخالفات البناء والهدم.

وقال المهندس اسماعيل لقمة، عضو مجلس إدارة الغرفة، أن المعرض ضم العديد من المجالات الهامة لأعمال البناء تركزت جميعها حول الحفاظ على البيئة، بدءاً من استخدام الطاقة الشمسية، والمواد صديقة البيئة، وكيفية تدوير المخلفات، إضافة إلى نماذج من إنتاج عدد من شعب وشركات الغرفة المنبثقة عن اتحاد الصناعات المصرية.

واضاف لقمة، جاء المؤتمر الذي ينظمه المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، التابع لوزارة الإسكان برئاسة الدكتور خالد الذهبي، مواكباً لنهضة العمران التي تشهدها مصر في الوقت الحالي برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

من جانبه اشاد علي سنجر عضو مجلس إدارة الغرفة، بالشراكة بين غرفة صناعات مواد البناء والمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، مشيراً أن المعرض نموذج ناجح ببين العلم والصناعة في توفير كافة احتياجات المدن العمرانية الأكثر مواكبة مع الرؤية العصرية والتوجه نحو البناء المستدام والمدن الخضراء. 

شارك في الافتتاح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، الدكتور خالد الذهبى، رئيس المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، والمهندس إسماعيل لقمة عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس شعبة المواسير، والمهندس علي سنجر عضو مجلس الإدارة ورئيس شعبة الطوب الطفلي، والمهندس حاتم المنوفي مدير عام الغرفة وعمرو عاصم مدير إدارة التطوير ولبني فتحي مسئولة العلاقات العامة بالغرفة.

وزيرة البيئة، والمهندس اسماعيل لقمة
علي سنجر عضو مجلس إدارة الغرفة

م. اسماعيل لقمة، علي سنجر، دعاء سليمة، حاتم المنوفي
م.حاتم المنوفي، عمرو عاصم، لبنى فتحى

آخر الأخبار