بنوك

«الإمارات دبي الوطني – مصر» يتعاون مع «Buttonup» لدعم المرأة المعيلة

وقع بنك الإمارات دبي الوطني- مصر اتفاقاً مع Buttonup لتدريب 100 سيدة معيلة على مهارات الخياطة وإدارة الأعمال. يسهم هذا التعاون في خلق فرص عمل للنساء في عزبة خير لله وهي أحد المناطق الأشد احتياجاً بمحافظة القاهرة، وذلك من خلال تدريبهن وبناء قدراتهن وتمكينهن من تسويق منتجاتهن بالشكل المناسب. يسعي بنك الإمارات دبي الوطني-مصر من خلال تلك الشراكة على توفير فرص عادلة تُمكّن السيدات في عزبة خير الله من الحصول على مصدر دخل ثابت ومستدام.

وبدأ تفعيل الاتفاقية من منتصف شهر سبتمبر وحتى نهاية شهر أكتوبر 2022، على أن تكون الخطوة الأولي تكوين مجموعات المتدربات من فئات عمرية مختلفة تتراوح اعمارهن بين 18 و60 سنة، يلي ذلك تنظيم ورش عمل مكثفة تشمل الخياطة اليدوية والآلية مما يمكّن المتدربات من إنتاج منتجات جلدية وقماشية مختلفة، بالإضافة إلى ورش تعلم إدارة وتسويق منتجاتهن.

وسيشمل التدريب جلسات توعية بقضايا المساواة بين الجنسين، كخطوة نحو تشكيل وعيهن بحقوق المرأة، ولضمان الفاعلية واستمرار السيدات في العمل، قامت Buttonup بتأسيس مركز تدريب آمن للسيدات في عزبة خير الله في نطاق سكنهن بهدف تخفيض تكلفة المواصلات، ومنح المتدربات الفرصة للعمل مع متابعة الاعباء المنزلية، كما سيقوم موظفو بنك الإمارات دبي الوطني – مصر بعدد من الزيارات الميدانية والأنشطة التطوعية لدعم وتشجيع السيدات على استكمال برامج التدريب.

وقال محمد برو، الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني -مصر، إن دعم المرأة المعيلة يعد واحد من أهداف المسؤولية الاجتماعية في بنك الإمارات دبي الوطني -مصر حيث من المتوقع أن يسهم مشروع Buttonup في توفير مصادر مبتكرة ومستدامة للدخل، كما سيساعد على تنمية القدرات الفنية والإدارية للسيدات في عزبة خير الله من أجل انضمامهن للقوى العاملة بمهارات السوق المطلوبة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق