الزيات: نجاح الطرح الأول للسندات الدولارية يعكس قوة الاقتصاد المصري عالمياً

قال المهندس احمد الزيات عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، ان المؤشرات الاقتصاديه الايجابية للاقتصاد المصري كان المحرك الرئيسي في نجاح الطرح الأول للسندات الدولية الدولارية بقيمه ٣ مليار دولار.

واضاف الزيات، طرح السندات الدولية الدولارية يعكس قوة اداء الاقتصاد المصري في ظل الركود الاقتصادي العالمي بداية من أزمة كورونا.

وقال، انعكست المكاسب الاقتصادية خلال الفتره الماضية علي جذب مزيد من المستثمريين والتطلع الي الاستثمار في السندات المالية بسبب قوه الاقتصاد المصري مما حفز علي خفض الفائدة عن السندات ٦ و ١٢ و ٢٠ عاماً لاقل من المستوي المستهدف حيث تجاوز حجم طلبات الاكتتاب من قبل المستثمرين ٩ مليار دولار.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة المالية استطاعت تنفيذ وبنجاح إصدار سندات دولية بقيمة 3 مليارات دولار على ثلاث شرائح ( 6 -12- 30 سنة) وبقيم مصدرة تبلغ 1.125 مليار دولار، و 1.125 مليار دولار، و 750 مليون دولار على التوالي.

وشهد الطرح نجاح وزارة المالية فى إصدار السندات وتحقيق أسعار فائدة جيدة وأقل من الأسعار المحققة في إصدار مايو 2020.

كما شهد الطرح وجود طلبات شراء قوية ومتزايدة من قبل عدد كبير من المستثمرين الأجانب من جميع المناطق الجغرافية والدول وذلك قبل قيام البنوك المروجة للطرح ووفقا لتعلميات وزارة المالية المصرية بالإعلان عن خفض في أسعار العوائد الاسترشادية المعلنة على السندات فى بداية الطرح.

آخر الأخبار