سياحة و عقارات

شراكة بين تطوير مصر وهواوي تكنولوجيز لتطبيق مفهوم المدن الذكية

وقعت شركة تطوير مصر للتطوير العقاري، اتفاقية شراكة مع شركة هواوي تكنولوجيز مصر، تهدف إلى تطبيق مفهوم المدن الذكية والمستدامة في مختلف مشروعاتها العقارية.

وقال الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، سعداء بهذه الشراكة مع هواوي تكنولوجيز مصر، والتي تمثل إضافة قوية لفريق العمل وشركاء النجاح بعد توقيع اتفاقيات ناجحة مع «اورانج» و« شنايدر إلكتريك» لنحقق معا الحلم بالوصول إلى المجتمعات العمرانية الذكية وعمل قيمة مضافة في السوق العقاري وتحسين جودة الحياة والرفاهية لعملائنا.

واضاف شلبي، أن الشراكة مع هواوي تمنح تطوير مصر الريادة في إنشاء المدن الذكية والتي تمثل أولوية لمصر في المرحلة المقبلة، حيث ستعمل علي انشاء المنصة لربط التكنولوجيا والداتا سينتر للمشروعات العقارية بجانب تحليل المعلومات والبيانات التي تحقق الرفاهية وجودة الحياة.

وأشار أن شركة تطوير مصر من الشركات الناشئة التي نجحت منذ تأسيسها في ترك بصمة واضحة لتصبح شركة رائدة في التطوير والتنمية العقارية في ٧ سنوات، لافتاً إلى أن الشركة بدأت في التوجه للمدن الذكية منذ ٤ سنوات من خلال عقد اتفاقيات ناجحة لتطبيق مفهوم المدن المستدامة والذكية.

وأوضح، أن هواوي من الشركات الرائدة عالميا في حلول الاتصالات وتطبيقات المدن الذكية ولديها تجارب ناجحة في أكثر من ١٠٠ دولة.

وأكد ان تلك الشراكة تدعم استراتيجية تطوير مصر لعمل قيمة مضافة في القطاع العقاري وخلق مجتمعات ذكية ومستدامة وبيئة نظيفة وهو ما يدعم توجه وخطط الدولة للتنمية المستدامة فى رؤية مصر ٢٠٣٠.

وأشار أن تطوير مصر تمتلك محفظة من الأراضي أكثر من  ٥.٨ مليون متر مربع، مشيراً أن حجم الاستثمارات في الشق السكني يبلغ ٥٧ مليار جنيه وإجمالي عدد الوحدات أكثر من  ٢٥ الف وحدة بجانب ١٠ آلاف عميل وأسرة، فيما تبلغ قيمة مبيعات التعاقدات ٢٥ مليار جنيه.

وأكد أن تطوير مصر شهدت نشاط كبير في النصف الأول والثاني من العام الجاري سواء ارقام تعاقدات او استثمارات جديدة، حيث تم توقيع عقود انشاء فرع لجامعة نيوجيرسي ومدرسة كينجز كوليدج البريطانية بالمنطقة التعليمية في بلومفيلدز التجمع الخامس بالإضافة إلى شراكة مع CIB لتوفير التمويلات المشاريع الجديدة.

من جانبه قال مايكل لي، رئيس مجموعة المؤسسات بهواوى شمال أفريقيا، سعداء بالانضمام لفريق عمل تطوير مصر للعمل معا نحو مستقبل أفضل للتنمية العقارية في مصر في إطار رؤية مصر ٢٠٣٠ وخطط الدولة لتطوير المدن الذكية.

وأضاف، أن من خلال الشراكة ندعم توجه تطوير مصر علي نقل المعرفة الفنية والتكنولوجيات الحديثة لمفهوم المدن الذكية الي السوق المصرية، حيث تعمل بشكلٍ قوي مع معايير السوق الدولية وتحسين جودة الحياة للمصريين.

واكد أن هواوي تكنولوجيز مصر ملتزمة بتطبيق رؤية تطوير مصر لإنشاء المدن الذكية باستخدام البنية التحتية التكنولوجية التي تمثل محور الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين.

واضاف،يسعدنا الإنضمام كشريك يسهم في تحقيق رؤية تطوير مصر نحو المدن الذكية ونحن رواد في التحول الرقمي للمدن السكنية الذكية من خلال ١٦٠ مدينة ذكية في أكثر من ١٠٠ دولة.

الجدير بالذكر أن شركة تطوير مصر نجحت في عام ٢٠٢١  في عقد شراكات مع كيانات تعليمية رائدة لإفتتاح فروع دولية في المنطقة التعليمية، وهذا يشمل جامعة نيو جيرسي للتكنولوجيا الامريكية NJIT ، كينجز كوليدج ، ونارمر اميريكان كوليدج، حيث بلغت اجمالى استثمارات المنطقة التعليمية بنحو 10 مليار جنيه.

لاستكمال المنطقة التعليمية وفقًا لأعلى المعايير الدولية قامت شركة تطوير مصر بتوقيع شراكة استراتيجية مع البنك التجاري الدولي CIB وشركة كوليرز انترناشيونال للترويج للمنطقة التعليمية لدي المستثمرين وصناديق الاستثمارية العاملين في مجال التعليم وريادة الاعمال.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق