«سبائك» تدشن منتدى «فرص» العالمي

أعلنت مجموعة الذهب والمعادن “سبائك” عن تدشين منتدي سنوي عالمي تحت عنوان منتدى فرص العالمي “فرص” والذي يناقش عدد من القضايا الخاصة بقطاع الذهب والمعادن والاستثمارات المتعلقة بهذا القطاع.

ومن المتوقع أن يتم اختيار المدينة الأولى التي ستحتضن الفاعليه وحفل الاطلاق الضخم وذلك بمشاركة واسعه من الشركات والمستثمرين في قطاع الذهب والمعادن الاخرى، وخاصه الدول المنتجة التي تتمتع بتلك الموارد.

ومن المقرر أن يسبق المؤتمر وحغل الاطلاق عدداً من الورش يفوق عددها ٣٠ ورشة عمل تستضيفها عددا من الدول في أفريقيا وتركيا ودول الخليج والولايات المتحدة الاميركية وروسيا والصين حيث من المتوقع توقيع عددا من الاتفاقيات الدولية في إطار التعاون المشترك في هذا القطاع والاستثمارات المتعلقة بها.

وتشير التوقعات أن يمثل منتدى “فرص” علامة كبيرة تعمل على دفع عجلة النمو الاقتصادي العالمي عقب جائحة كورونا التى ضربت العالم.

وأكد أيمن يس الإمام، رئيس مجلس إداره مجموعة “سبائك”، أن المجموعة تتمنى نجاح مساعيها في توطيد علاقاتها مع شركائها الاستراتيجيين في هذا القطاع، موضحًا أن وجود عدد من شركات المجموعة في دول الخليج وأفريقيا وتركيا يمكنهما من تكوين تحالف عالمي قوي يسهم في تنمية هذا القطاع ويعزز من مكانته عن طريق طرح مزيد من فرص الاستثمار فيه، خاصة تلك الدول التى تتمتع بتلك الموارد الطبيعية.

أشار إلى أنه سيتم خلال الفترة القليلة المقبلة الكشف عن اسماء المجلس الاستشاري لـ “فرص” وكذلك الاعلان عن اجندة المنتدى وخطته المستقبلية واماكن فعالياته.

آخر الأخبار