الزيات: قرار الحكومة بشأن غير المحصنين يدعم نجاح مصر في إدارة أزمة كورونا

قال المهندس أحمد الزيات عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، أن قرار الحكومة بعدم السماح للموظفين غير الحاصلين على لقاح كورونا بدخول المنشآت الحكومية هام جداً لدعم جهود الدولة والقيادة السياسية لمواجهة التبعات الاقتصادية والاجتماعية والصحية لفيروس كورونا المستجد خاصة مع  اقتراب دخول مصر في الموجة الخامسة نتيجة ارتفاعا بأعداد الإصابة بالفيروس بالفترة الأخيرة.

وتبدأ الحكومة غداً تطبيق قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا لعدم السماح بدخول أي موظف بكافة قطاعات الدولة لم يتلق اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد مكان عمله، أو سيكون عليه أن يجري فحص pcr، كذلك من المقرر تطبيق قرار عدم السماح لأي مواطن بدخول أي منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح وذلك في الأول من ديسمبر المقبل.

وأضاف الزيات، أن الدولة قامت بجهود كبيرة في التصدي لمواجهة أزمة كورونا العالمية وتبعاتها المختلفة علي الشركات والقطاعات الاقتصادية والمواطنين، حيث اتخذت قرارات سريعة على المستويين الاقتصادي وتوفير اللقاحات للشعب المصرى بالمجان.

واكد أهمية استمرار القطاع الخاص باتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية دون تهاون لمساندة الدولة في مجابهة الأزمات وذلك من خلال تشجيع العمال في الحصول على اللقاحات ومنع دخول غير الملتزمين للشركات والمصانع، ومواقع عمل المشروعات.

آخر الأخبار