اطلاق منحة «صبور الجامعية» للطلاب المتفوقين-صور

وقعت مؤسسة مصر الخير بروتوكول تعاون مع مؤسسة صبور للتنمية والرعاية، وبرنامج العباقرة الممثل في الروائي عصام يوسف لإطلاق منحة المهندس حسين صبور للتعليم الجامعي للطلاب المتفوقين وذلك بحضور الدكتور علي جمعه رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير والمهندسة نجوي القوصي رئيس مجلس أمناء مؤسسة صبور للتنمية والرعاية والروائي عصام يوسف المسئول عن برنامج العباقرة.

يهدف البروتوكول قيام مؤسسة صبور بتمويل 9 منح للتعليم الجامعي للطلاب المتفوقين حيث يقوم برنامج العباقرة بإختيارهم فيما تتولي مؤسسة مصر الخير الإشراف والمتابعة والتنسيق للمنح مع متابعة الطلاب المتفوقين اثناء الدراسة وحتى التخرج من الجامعة .

بروتوكول تعاون

وأعرب الدكتور على جمعة ،رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، خلال فعاليات توقيع البروتوكول عن سعادته بالتعاون بين مؤسسة “مصر الخير”ومرسسة صبور للتنمية والرعاية وبرنامج العباقرة قائلا : إن توقيع هذا البروتوكول يأتى فى إطار دعم الطلاب المتفوفين وتوفير فرص تعليم متميزة لهم في افضل الجامعات والتخصصات ووجه فضيلته الشكر لمؤسسة صبور للتنمية والرعاية علي تمويلها 9 منح للطلاب المتفوقين ومساعدتهم على تحسين حياتهم وحياة اسرهم من خلال العلم والتعلم .

ومن جانبها وجهت المهندسة نجوي القوصي الشكر لمؤسسة مصر الخير علي مجهوداتها في مجال التعليم والاهتمام بتوفير منح دراسية للطلاب ومساعدتهم في تحقيق مستقبل متميز وتنميتهم في مختلف المجالات .

وأشارت القوصي، الي أن مؤسسة صبور خصصت هذه المنحة لتكون استكمالا لدور المرحوم المهندس حسين صبور والذي كان داعما لتدريب الطلبة والخريجين وتشجيعهم علي مواصلة مسيرة التعليم المستمر لافتتا الي أن المؤسسة تسعي دائما من خلال مسئوليتها المجتمعية الى مساعدة الكثير من الفئات الاولي بالرعاية في المجتمع ومنهم الطلاب المتفوقين الذين قد تحول ظروفهم المادية بين تحقيق حلم الدراسة في كليات بعينها .

وقال الروائي عصام يوسف أنه سعيد بالمشاركة في توقيع البروتوكول وبمساهمة برنامج العباقرة في أختيار الطلاب المتفوقين من أصحاب المنح لافتا الى أن الطلاب تم اختيارهم من مختلف المحافظات وسوف يقوموا بدراسة تخصصات مختلفة منها الهندسة، والطب البشري، طب الفم والاسنان والصيدلة و العلاج الطبيعي .

منحة صبور للتعليم الجامعي
الدكتور علي جمعه
المهندس عمر صبور
الدكتور علي جمعه – المهندسة نجوى القوصي

آخر الأخبار