رياضـــــــــــــــــةفنونمنوعات

محمد البلوشي يطوف الإمارات السبع احتفالاً بالعيد الوطني الخمسين

احتفالاً باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة، قام محمد البلوشي، بطل سباق الدراجات النارية الإماراتي، ورياضي “ريد بُل” بجولة على دراجته يطوف فيها الإمارات السبع.

وهدف البطل الإماراتي من إطلاق هذه الرحلة إلى الكشف عن تراث الدولة، وتسليط المزيد من الضوء على جمالها الطبيعي، وتقديم نظرة شاملة لمتابعيه عن فطبيعة كل إمارة.

وابتهاجاً بالعيد الوطني الخمسين لتأسيس الدولة، انطلق البلوشي في رحلته من قلعة الفجيرة، ومن ثم توقف على جبل جيس في رأس الخيمة. وقادته رحلته إلى حديقة العلم في عجمان، وغابات القرم في أم القيوين.

واختار البلوشي “صخرة الأحفور” للتوقف عندها في الشارقة، بينما وصل إلى سوق التوابل ودار الاتحاد في دبي، قبل أن يختتم جولته في العاصمة أبوظبي، حيث توقف عند عدد من أبرز معالمها، وتحديداً قصر الوطن والكورنيش.

وفي ختام هذه الرحلة الاستكشافية، انضم إلى “البلوشي” اثنين من زملائه الرياضيين في “ريد بُل”، وهما أحمد دحام بطل منافسات الدرفت وحامل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وعمير سعيد بطل التزلج على الماء وصاحب رقمين قياسيين في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وشارك الأبطال الثلاثة في عرض جذّاب يرتقي إلى مستوى إنجازاتهم.

ويُعد “البلوشي” أحد رواد سباقات الموتوكروس في الإمارات، وسبق له أن سجل الكثير من الانتصارات في العديد من المسابقات حول العالم، ومن أبرزها المركز الأول في كأس العالم من بلدة باخاس الإسبانية 2018 في رالي FIM، وفي العام ذاته، منحه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – “رعاه الله” لقب “رياضي العام”. وفاز البلوشي مرات عديدة في بطولة “إم إكس الشرق الأوسط”، كما يمتلك أكاديمية “إم إكس”، MX Academy، التي تعد أكبر مدرسة “موتوكروس” و”إندورو” على مستوى المنطقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق