أسواقاقتصاد وبورصةمسئولية

لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين تتبرع بعدادات مياه لذوي الهمم

أعلن المهندس متي بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بالشعبة العامة للمستوردين بالغرف التجارية، عن تبرعه حتي يوم 15 ديسمبر الجاري بعداد مياه ¾ بوصة لذوي الاحتياجات الخاصة المشتركين بالاسكان الاجتماعي بمنطقة 6 إكتوبر بالجيزة وذلك تعزيزًا لجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة تحت شعار “قادرون باختلاف”.

وقال “رئيس اللجنة”، إن العلاقة بين القطاعين الحكومي والخاص علاقة شراكة تكاملية تبادلية ذات طابع تنموي، ومن منظلق مشاركة القطاع الخاص في المشاركة المجتمعية خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، تم التبرع البسيط الذي يُعد مساهمة من لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين لذوي الاحتياجات الخاصة، وواجب وطني يشرفنا المشاركة والمساهمة فيه تماشيًا مع توجهيات رئيس الجمهورية.

وأوضح “بشاي”، أن المشاركة المجتمعية للقطاع الخاص واجب أصيل للشركات ورجال الاعمال، خاصة أن هناك دعماً غير مسبوق ومطالبات متكررة من الرئيس السيسي للحكومة بضرورة التركيز علي إقرار السياسات الاقتصادية التي تدعم القطاع الخاص باعتباره القاطرة الاولي للتنمية الاقتصادية في ظل اقتصاد السوق الحر الذي تتبناه الدولة، وبالتالي فإن مشاركة القطاع الخاص التزام أخلاقى من خلال المشاركة الجادة فى تحقيق أهداف المجتمع.

وقال “رئيس لجنة التجارة الداخلية”، إن ما تحقق لذوي الاحتياجات الخاصة في عهد الرئيس السيسي يعتبر إنجازا حقيقيا، وان حرص الرئيس على تنظيم مؤتمر خاص بهم سنويًا تحت عنوان “قادرون باختلاف” لدعمهم وتشجيعهم ودمجهم داخل المجتمع يستحق التحية والتقدير.

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بأصحاب الهمم والاحتياجات الخاصة وشهدت السنوات الماضية من عهده توفير أشكال الرعاية والدعم لهم فى كافة المجالات الصحية والاجتماعية والتعليمية وتوفير حياة كريمة تليق بهم فى ظل بناء الجمهورية الجديدة، مشيرًا إلي حرص الدولة على توفير الرعاية الكاملة لذوى الهمم، وقضاء حوائجهم، وأنها أعطت الأولوية لهم في التمتع بكل الحقوق وعدلت عددا من القوانين لتعزيز حقوقهم وتمتعهم بكافة الحقوق الواجبة من مجتمعهم.

ووصف “بشاي” خطاب الرئيس السيسي في حفل قادرون باختلاف مع ذوي الهمم بأنه حديث من القلب من اب لكل المصريين يتحمل المسئولية بكل صدق وامانة، وان خطوة اصدار البطاقات والشهادات الرسمية بطريقة برايل لخدمة المكفوفين لمساواتهم بذويهم من المواطنين العاديين والعمل على تسهيل مشاركتهم في جميع مناحي الحياة.

وانطلقت فعاليات “قادرون باختلاف” لأصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة،في نسختها الثالثة يوما لأحد الماضي، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ولفت إلي أن أي شخص من ذوي الهمم يشرفنا في مقر الشركة المصرية للتجارة والتوكيلات بجوار جهاز 6 أكتوبر بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للحصول علي العدادات مجانًا حتي منتصف الشهر الجاري.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق