اقتصاد وبورصة

«الزيات» يطالب بمبادرة لتمويل مشروعات التطوير العقاري وتوطين الذكاء الاصطناعي في مشروعات حياة كريمة

أكد المهندس أحمد الزيات عضو لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين، أهمية تيسير إجراءات التمويل العقاري المعقدة والصعبة سواء للأفراد والمطورين العقاريين لمواجهة أي أزمات مالية قد تواجه المطورين.

وطالب الزيات، خلال اجتماع لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال لوضع خطة العمل واجندة 2022، تبني اللجنة توصية للبنك المركزي المصري بإطلاق مبادرة لضخ البنوك سيولة نقدية للشركات العقارية أسوة بالشركات العاملة في الطرق والكباري مع تيسير إجراءات مبادرة التمويل العقاري الجديدة 3%.

وأوضح، أن تدخل البنك المركزي المصري الآن أصبح ضرورة لتوفير التمويلات اللازمة للمطورين العقاريين لاستكمال مشروعاتهم خاصة مع انتشار ظاهرة التقسيط علي ١٠ و١٢عاماً، والكاش باك لتملك الوحدات العقارية والتي تنذر بأزمة سيولة للشركات التي تعتمد في خطتها التسويقية علي سياسية التمويل الذاتي.

كما طالب الزيات، بقيام اللجنة بدور أكبر في التواصل مع الجهات المعنية والحكومة لمناقشة خطط مشروعات مبادرة حياة كريمة وتوطين تكنولوجيا البناء والذكاء الاصطناعي في كافة المشروعات بالمبادرة وبحث سبل دعم الشركات المصرية في قطاع الخدمات الاستشارية والمقاولات لتصدير خدماتها لأفريقيا والدول العربية والمنافسة بقوة على مشروعات البنية التحتية والانشاءات في دول إعادة الإعمار في ليبيا والعراق.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق