منوعات

مدير “شباب بلد”: حماس الشباب يؤكد صحة استراتيجية اليونيسف للمشروع

قالت الدكتورة غادة مكادي مدير عام الشراكات ومدير مشروع “شباب بلد” بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) إن الحماس الكبير من الشباب المصري وإقباله على التسجيل بالمشروع يؤكد صحة الإستراتيجية التى وضعناها في تصميم المشروع على أساس إقامة أول شراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص والشباب (PPYP) لأن الشباب هو شريك أساسى فى كل مراحل المشروع بداية من وضع الخطط و مراحل التنفيذ وأيضا المتابعة والتقييم.
وأضافت أن هذا المفهوم الجديد الذي تطلقه “شباب بلد” يهدف إلى توحيد الجهود و توجيه الاستثمارات من الأطراف الفاعلة لتأهيل الشباب للفرص المطلوبة حاليا في سوق العمل.
وأطلقت الأمم المتحده مشروع “شباب بلد” أثناء منتدى شباب العالم ليكون النسخة المصرية من المبادرة الدولية للأمم المتحدة Generation Unlimited التي بدأ العمل بها عام 2018.
وأضافت د. مكادي أن تبني هذا المفهوم الجديد يبشر بإطلاق جهد شامل يضع الشباب في القلب ويزوده بالمهارات والأدوات اللازمة لقادة المستقبل.
وقالت إن اختيار مصر لإطلاق مشروع “شباب بلد” يعبر عن التوقعات الكبيرة المنتظرة من هذا الشباب وقدرته على قيادة التغيير الإيجابي بما يعزز خطط التنمية وتقدم البلاد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق