افتتاح معرض الفنون التشكيلية بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

شهد اليوم افتتاح معرض الفنون التشكيلية الذي يقام على هامش مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية الحادي عشر، وذلك تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والمستشار مصطفى ألهم محافظ الاقصر وحضور الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الاقصر وبدعم من الدكتور أحمد محيى حمزة عميد كلية الفنون الجميلة وبحضور الفنان محمود حميدة رئيس شرف المهرجان.

ويحتوي المعرض على نحو 150 عمل فني (جرافيك وتصوير ونحت ورسم) بمشاركة نخبة متميزة من فناني مصر منهم عمداء كلية الفنون الجميلة جامعة الأقصر، ونقيب الفنانين التشكيليين السابق ورئيس قطاع الفنون ومشاركة نحو 40 دولة عربية وأجنبية وذلك من خلال عرض فيلم يحتوي على مشاركة نحو 500 فنان عالمي.

وقالت الدكتورة جهاد محمد شريت، إن المعرض يضم كل من روسيا وانجلترا و البحرين، وإن الفيلم يضم 500 فنان من مصر ولبنان والأردن والعراق وكندا وامريكا والمانيا وإيطاليا واسبانيا والهند وغيرها من الدول التي حرصت على المشاركة من خلال فنانيها المتميزين.

وكشف الفنان ناجح العشري، أنه كلف بتوجيه الطلاب بعمل جدارية تبلغ نحو 100 متر لتبين دور وأهمية المرأة المصرية منذ العصر الفرعوني وحتى عصرنا الحاضر في الممارسات الفنية والإبداعية، حيث يشارك في هذه الجدارية نحو 20 طالب وطالبة من أبناء الكلية المتميزين.

وأضاف الفنان أحمد سمير، أن مشاركة الكلية تأتي تحت شعار (في حب مصر ) وهو شعار ترفعه كلية الفنون الجميلة من خلال احتفالاتها باليوبيل الفضي وتوجيه كافة قدراتها البشرية والفكرية من أجل خدمة وتنمية المجتمع في الاقصر وتمثيله بالشكل المشرف على المستوى المحلي و العالمي، ليس ذلك فقط بل من خلال جعل كلية الفنون الجميلة جامعة الاقصر نافذة افريقيا والعالم على مصر.

آخر الأخبار