الاتحاد المصرى ينظم مؤتمر «التأمين متناهي الصغر» في إطار الشمول المالي والتنمية المستدامة بالأقصر

في إطار سعى الاتحاد المصري للتأمين لتسليط الضوء على دور قطاع التأمين في منظومة الشمول المالي والتنمية المستدامة ينظم الاتحاد مؤتمر «التأمين متناهي الصغر» في إطار الشمول المالي والتنمية المستدامة بالأقصر خلال الفترة من 21 الى 23 مارس 2022.

صرح بذلك علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين.

واضاف، يشهد المؤتمر حضور فعال للجهات الحكومية والأطراف المعنية بهذه المنظومة والعديد من الفعاليات المختلفة والتي ستستمر على مدار ثلاثة أيام من خلاله قيام نخبة من خبراء صناعة التأمين على المستوى الإقليمي والدولي بتقديم المحاضرات المتميزة خلال جلسات المؤتمر.

وأضاف الزهيري ان اختيار محافظة الأقصر كونها من محافظات الوجه القبلي الأكثر استخدام للتمويل متناهي الصغر وتأمين متناهي الصغر، مشيراً أن محافظة الأقصر واجهة جاذبة وأكبر متحف مفتوح في العالم حيث يأتي استضافتها للمؤتمر في إطار التأكيد على أن مصر لازالت مقصد سياحياً وجاذباً لعقد مثل هذه المؤتمرات.

المؤتمر يناقش عددا من المحاور منها الإطار التشريعي والرقابي في دعم التأمين متناهي الصغر، ورؤية اقتصادية لخطة الدولة المصرية 2030، والشمول المالي التحديات والفرص، والتأمين متناهي الصغر، والتجارب الدولية والتطبيقات المحلية (المنتجات ونماذج الأعمال وآليات التوزيع) بجانب دعم المرأة بحيث تصبح قادرة على الصمود مالياً للدور الحيوي للتأمين متناهي الصغر والشمول المالي في تأمين المستقبل المالي للمرأة.

آخر الأخبار