«كونتكت للوساطة التأمينية» تستهدف 10 آلاف وثيقة متناهية الصغر شهريا

قالت نهال بريك عضو مجلس الادارة المنتدب لشركة كونتكت للوساطة التأمينية، إن الشركة تستهدف إسناد 10 آلاف وثيقة تأمين متناهي صغر لشركات التأمين شهريا، بما يسهم في تنفيذ استراتيجية الدولة لتحقيق الشمول المالي والتأميني بالسوق.

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر التأمين متناهي الصغر، الذي ينظمه الاتحاد المصري للتأمين في إطار الشمول المالي والتنمية المستدامة بمحافظة الأقصر في الفترة من 21 إلى 23 مارس الجاري.

واوضحت أن من أبرز متطلبات تحقيق الشمول التأميني بالسوق تتمثل في التخلي عن بعض التعقيدات والشروط الصعبة التي تتضمنها بعض وثائق التأمين بما يؤدي إلى سهولة وصولها للعملاء وخاصة محدودي الدخل والفئات المستهدفة من وثائق التأمين متناهي الصغر.

 واكدت أن تطوير المنتجات لتتوافق مع متطلبات وطبيعة هذه الفئات يعد أولى خطوات انتشار التأمين متناهي الصغر بالسوق المصري وتحقيق الشمول التأميني بالسوق، موضحة أن جدولة أقساط التأمين ساهم في دعم هذه النوعية من التأمين وجذب شرائح جديدة لقاعدة عملاء القطاع.

واشارت نهال بريك، إلى أنه يجب على شركات التأمين توفير كافة التغطيات اللازمة لتوفير الحماية التأمينية للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وتوفير التعدد في الاختيارات التأمينية بما يؤدي إلى زيادة أقساط القطاع.

آخر الأخبار