6 توصيات لمؤتمر التأمين متناهى الصغر بالأقصر

خرج مؤتمر الاتحاد المصرى للتأمين بعنوان «التأمين متناهي الصغيرة في إطار الشمول المالي والتنمية المستدامة» المقام بالأقصر من 21 إلى 23 مارس الجاري، تحت رعاية الهيئة العامة للرقابة المالية ب 6 توصيات لدعم نشاط التمويل متناهي الصغيرة.

وقال الدكتور علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصرى للتأمين، أن توصيات المؤتمر تتضمن ضرورة مواكبة شركات التأمين للتطور التشريعي و الدعم الذي تقدمه الهيئة العامة للرقابة المالية لنشاط التأمين متناهي الصغر مما يساهم في تحقيق استراتيجية الشمول المالي و التنمية المستدامة و رؤية مصر 2030.

واضاف الزهيري، كما شملت التوصيات، العمل على ربط أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر مع فلسفة تطوير المنتجات و الخدمات التأمينية ، مما يساهم بشكل فعال في تحقيق الشمول التأميني في إطار التنمية المستدامة و الوصول إلى الفئات المستهدفة.

كما اوصى المشاركون في المؤتمر، بالتعاون مع المنظمات الإقليمية المتخصصة في قارة أفريقيا من خلال إبرام بروتوكولات التعاون ومذكرات التفاهم في مجالات الشمول المالي و التأميني و تبادل الخبرات في هذا الصدد.

وشدد المؤتمر علي أهمية رفع الوعي لدى أفراد المجتمع بمفهوم التأمين متناهى الصغر والمزايا التى يمكن الحصول عليها من خلال المنتجات الخاصة بهذا النوع من التأمين ، و ذلك من خلال قنوات الاتصال و الوسائل المناسبة للشرائح المستهدفة.

وشملت التوصيات أيضاً، بحث إمكانية استحداث الهيئة العامة للرقابة المالية لرخصة مزاولة وساطة تأمينية خاصة بالتأمين متناهي الصغر بإجراءات و ضوابط مبسطة تناسب طبيعة هذا النوع من التأمين، وضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتمكين المرأة و دعم صمودها المالي سواء على مستوى بيئة العمل أو المنتجات و الخدمات التأمينية ذات الصلة مما يدعم قدرتها على مواجهة المخاطر المختلفة.

وفي ختام جلسات المؤتمر كرم الدكتور علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصرى للتأمين، النخبة من المشاركين والمحاضرين ورؤساء الجلسات على مدار انعقاد فعاليات المؤتمر.

 

آخر الأخبار