اعادة هيكلة اللجان واستحداث أخرى بجمعية رجال الأعمال المصريين

قرر مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين خلال اجتماعه الأخير برئاسة المهندس علي عيسي، إعادة هيكلة اللجان التخصصية وتشكيل عدة لجان مستحدثة يتم إطلاقها لأول مرة في تاريخ الجمعية وهي لجان التطوير العقاري والمقاولات، الاستشارات الهندسية، البورصات، والبنوك والتمويل، بينما جار تشكيل لجنتي التجارة الداخلية، والصحة، وذلك بما يسهم للتوافق مع التحديات والمتغيرات الحالية سواءً على المستوى المحلي أو العالمي.

وأوضحت الجمعية في بيان لها، أن اعادة هيكلة اللجان يأتي في إطار العمل على المشاركة الفاعلة للأعضاء وضخ دماء جديدة من أصحاب الأعمال والرأي لخدمة الاقتصاد والدفاع عن مصالح الاعضاء ، حيث تقرر تشكيل لجان جديدة وإعادة هيكلة اللجان التخصصية لتصل إلي 17 لجنة لتغطي كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية في مصر.

وأشار البيان، أنه تم تجديد الثقة وإستمرار عدد من رؤساء اللجان التخصصية بالجمعية وإختيار النواب لهم، وهم إستمرار المهندس خالد حمزة رئيساً للجنة الاستيراد والجمارك وإختيار محمد مصلح نائبا أول وعلاء السبع نائبا ثاني للجنة، وإستمرار المستشار محمود فهمي في رئاسة لجنة التشريعات الاقتصادية وإختيار  بهجت الحسامي نائب أول، والدكتورة فاطمة رياض نائب ثاني للجنة.

كما استمر الدكتور فاروق ناصر في رئاسة لجنة السياحة والطيران المدني ومحمد منتصر نائب أول، بينما اختير محمد كامل نائب ثاني للجنة ، وإستمر الامين العام للجمعية المهندس مجد الدين المنزلاوي رئيسا للجنة الصناعة والبحث العلمي وأحمد منير عز الدين نائب أول وإختيار الأستاذ عمرو فتوح نائب ثاني للجنة.

وفي لجنة التنمية المستدامة استمرت الدكتورة نيفين عبد الخالق عضو مجلس الإدارة في رئاسة اللجنة وإختيارمنال أمين نائب أول، وأحمد الشناوي نائب ثاني للجنة، كما إستمر النائب عادل اللمعي عضو مجلس الإدارة رئيسا للجنة النقل وأختيرت المهندسة عبير لهيطة نائب أول بينما جار اختيار نائب ثاني للجنة.

كما استمر النائب المهندس حسانين توفيق في رئاسة لجنة تكنولوجيا المعلومات والمهندس أحمد سرحان نائباً أول وجار اختيار نائب ثاني للجنة ، بالإضافة إلى إستمرار المهندس حسن الشافعي عضو مجلس الإدارة رئيسا للجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإختيار داليا السواح نائباً للجنة.

وأوضحت الجمعية، أنه تم فصل عدد من اللجان التخصصية بما يسهم في التركيز على كافة القطاعات بشكل أكبر وأكثر تخصصاً، حيث تم فصل لجنة التشييد-سابقاً إلى لجنتين، التطوير العقاري والمقاولات برئاسة المهندس فتح الله فوزي نائب رئيس الجمعية واختير المهندس علاء الدين فكري نائب أول والمهندس محمد عجلان نائب ثاني للجنة.

وأضافت، أنه تم استحداث تشكيل لجنة للاستشارات الهندسية برئاسة المهندس عمر صبور منفصلة عن لجنة التشيد واختيار المهندس وليد سويده نائبا لها ، كما تم فصل لجنة البنوك والبورصات -سابقاً لتصبح لجنة البنوك والتمويل يرأسها حسن حسين وياسر كمال عبد اللاه نائبا ، بينما تم تشكيل لجنة البورصات برئاسة الدكتور هاشم السيد وجاري اختيار نائبا لها.

أما عن التشكيل الجديد لبقية اللجان التخصصية سواءً برئاسة رؤساء سابقين أو جدد، فقد تم اختيار حسين لطفي لرئاسة لجنة البيئة والدكتورة أمنية فهمي نائباً للجنة، والمهندس فاضل مرزوق لرئاسة لجنة التصدير وعلي عبدالقادر نائبا أول وجاري اختيار نائب ثاني للجنة.

كما اختير المهندس مصطفى النجاري رئيسا للجنة الزراعة والري، وخالد البنا نائبا، والدكتور محمد حلمي هلال رئيسا للجنة الطاقة و جاري اختيار نائبا للجنة، كما وشملت التغييرات رئاسة ماجد عز الدين للجنة المالية واختيار  خالد ضحاوي نائباً لها.

وقالت الجمعية، أنه من المزمع تشكيل لجنة قطاع الصحة، ولجنة التجارة الداخلية في حالة رغبة عدد من الأعضاء في عضويتهما على أن يتم ذلك خلال الفترة القادمة توافقاً مع ما تشهده الدولة والمتغيرات العالمية الحالية.

آخر الأخبار