جامعة بدر تعلن تخريج أول دفعة جودة واعتماد المنشآت الصحية

أعلن الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس أمناء جامعة بدر “BUC”، أنه فخور بتكريم أول دفعة ممن حصلوا على “شهادة جودة وإعتماد المنشآت الصحية” من جانب إدارة الجامعة، والتى تمت بمناسبة فعاليات تخريج الدفعة الذهبية “الأولى” الحاصلة على “شهادة جودة وإعتماد المنشآت الصحية” على مستوى الجامعات المصرية، بالتعاون مع “الهيئة العامة للإعتماد والرقابة الصحية”؛ لتقديم شهادة مهنى يؤهل للتسجيل لإمتحان ‎‎”EGYCAP” Egyptian Certified Accreditation Professional ‎ أخصائى تأهيل منشآت صحية للإعتماد من الهيئة العامة ‏للاعتماد والرقابة الصحية “‏GAHAR‏”، فى ظل “رؤية خطة الدولة فى 2030”.

أوضحت الدكتورة نعيمة القصير، ممثلة منظمة الصحة العالمية فى مصر، أن تزويد القطاع الطبى بالكوادر البشرية الحاصلة على “شهادة جودة وإعتماد المنشآت الصحية”، والمؤهلة لتطبيق الجودة من الفنيين والخبراء فى مختلف مجالات الخدمة الطبية أصبح ضرورة ملحة فى مصر والمنطقة العربية بالكامل حتى يتحقق الحلم بتطبيق معايير الجودة الدولية لمنظمة الصحة العالمية على أرض الواقع.

وأكد الدكتور أشرف إسماعيل، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أن نجاح مشروع التأمين الصحى الشامل، والوصول للمستويات العالمية من جودة الرعاية الصحية للمواطن المصرى إنما تحتاج إلى تضافر جهود جميع أطراف المنظومة الصحية من أجل ترسيخ ثقافة الجودة على جميع المستويات.. معرباً عن سعادته بتخرج أول دفعة متخصصة من الكوادر البشرية المؤهلة والمدربة على تطبيق الجودة والسلامة فى الخدمات الطبية وفقاً لأحدث المعايير العالمية.

أشاد “رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية”، بجهود القائمين على إعداد الدبلوم المهنى الذين إستطاعوا تحويل الحلم إلى حقيقة ملموسة فى فترة قياسية.. مؤكداً أن أعظم إستثمار هو الإستثمار فى البشر وأن سوق العمل ومشروع “التأمين الصحى الشامل” فى إحتياج كبير لمثل هؤلاء الخريجين المتميزين فى هذا المجال؛ لتجهيز وتأهيل أكبر عدد من المنشآت الصحية للإعتماد على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

من جانبه، أضاف الدكتور فوزى تركى، رئيس جامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن أوائل الخبراء فى مصر لتأهيل المنشآت الصحية الذين سينضمون لمنظومة “‏التأمين الصحى الشامل” من خريجى “شهادة جودة وإعتماد المنشآت الصحية” بجامعة بدر فى القاهرة.. مشيراً أن فكرة شهادات جودة الرعاية ‏الصحية، ترتكز على إحتياجات سوق العمل لإعتماد المستشفيات فى مصر والشرق الأوسط، وجامعة بدر أول جامعة فى مصر تمنح “شهادة الجودة والإعتماد للمنشآت الصحية”، بالتعاون مع الهيئة العامة ‏للإعتماد والرقابة الصحية “‏GAHAR‏”.

من جانبه، أفاد الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب “BUC”، أن المتدرب يُمنح بعد إجتيازه للإختبارات التى يتم وضعها بواسطة الخبراء ؛ وبناء على الحصول على الشهادة المهنية فى “جودة وإعتماد المنشآت الصحية”، يُسمح بتقدم الخريجون للإختبارات الخاصة بمنح شهادة “متخصص فى تأهيل منشآت صحية للإعتماد” من الهيئة العامة للإعتماد والرقابة الصحية “Egyptian Certified Accreditation Professional”.

فى سياق متصل، قال الدكتور عمرو الإتربى، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا وشئون البيئة وخدمة المجتمع “BUC”، أنه خلال الحفل تم إلقاء كلمات التقدير والإمتنان للجهود المبذولة من المشرفين على إدارة “مركز التعليم المستمر” عن الإهتمام بالدراسة داخل المركز؛ للحفاظ على الصدارة بشكل مستمر وجودة ما يتم تقديمه من دراسة تطبيقية تتناسب مع الإحتياج المتزايد لوجود أخصائى إعتماد المستشفيات بالتزامن مع جهود الدولة؛ لتطبيق مشروع “التأمين الصحى الشامل”.

من جانبه، أكد الدكتور فريد محرم، عميد كلية الإدارة وعميد مركز التطوير المهنى والتعليم المستمر بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن “شهادة الجودة والإعتماد للمنشآت الصحية”، تؤهل الخريج منها؛ ليكون أخصائى تأهيل ‏منشآت صحية، وذلك إستكمالاً لمسيرة أهداف القيادة السياسة للإرتقاء بالمنظومة الصحية والطبية فى مصر من خلال المنظومة الجديدة وهى “التأمين الصحى الشامل”.. منوهاً أنه فى ظل ما يشهده القطاع الصحى فى مصر خلال الفترة الحالية من طفرة غير مسبوقة وإهتمام ودعم من القيادة السياسية التى تضع ملف الصحة على قمة أولوياتها، وتشترط أن تكون الجودة؛ وفقاً للمقاييس العالمية هى حجر الأساس فى تقديم خدمات صحية آمنة.

آخر الأخبار