«بيطرى جامعة بدر» تعلن أسماء الطلاب الحاصلين على منحة ألمانيا

أعلن الدكتور عادل عبدالخالق، عميد كلية الطب البيطرى بجامعة بدر فى القاهرة، إختيار عدد 27 طالب وطالبة للسفر للمنحة التدريبية لطلاب الكلية، وفقاً للإتفاقية الموقعة بين “كلية الطب البيطرى” بجامعة بدر فى القاهرة، و”كلية الطب البيطرى جامعة لايبزغ بألمانيا، والمعهد الفيدرالى المرجعى للأمراض المشتركة (FLI) فى ألمانيا.

أشار “عميد الكلية”، إلى أن تلك المنح تأتي بدعم من الدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء جامعة بدر، ورعاية الدكتور فوزى تركى رئيس جامعة بدر بالقاهرة.

أضاف “عميد كلية الطب البيطرى بجامعة بدر فى القاهرة”، أن الإتفاقية بين كلية الطب البيطرى وجامعة لايبزغ بألمانيا، والمعهد الفيدرالى المرجعى للأمراض المشتركة (FLI) بألمانيا”، تنص على تبادل التدريب الطلابى لطلاب الكلية فى ألمانيا خلال الفصل الأكاديمى الصيفى ولمدة أسبوعين، مشيراً إلى أنه تم ترشيح 27 طالبًا ما بين أساسى وإحتياطى من قبل لجنة الإختيار فى الكلية للسفر بعد إجتيازهم المقابلة الشخصية.

أشار الدكتور عادل عبدالخالق، إلى أن اﻟﺸﺮوط اﻟﻌﺎﻣﺔ التى كان على أساسها إختيار الطلاب اﻟﻤﺮﺷﺤﯿﻦ للسفر إلى “كلية الطب البيطرى جامعة لايبزغ بألمانيا، والمعهد الفيدرالى المرجعى للأمراض المشتركة (FLI) بألمانيا” كانت كالتالى:
1- أن يكون المرشحين من: “طلاب، طالبات” المستوى الثانى والثالث فى الكلية.
٢- أن يكون التقدير التراكمى للمرشحين لا يقل عن (4 أو3).
٣- أن يكون المرشح حسن السير والسلوك ويُشهد له بالإلتزام والأخلاق الحميدة.
٤- ألا يكون قد وقع على المرشح أى عقوبات أو جزاءات خلال دراسته فى الكلية.
٥- أن يجتاز المرشحين المقابلات الشخصية؛ ﻟﻘﯿﺎس ﻣﺪى اﻟﻘﺪرة ﻋﻠﻰ اﻟﺘﻮاﺻﻞ وﻋﻤﻖ اﻟﻔهم.
٦- أن يقدم المرشح صورة من جواز السفر، ويكون سارى لمدة عام على الأقل.
٧- أن يجيد المرشح التحدث والكتابة باللغة الإنجليزية “يفضّل من يحمل شهادة ILETS أو TOEFL”.

 

آخر الأخبار