وزارة التنمية المحلية تعمل علي تحقيق وتطبيق نظم الاستدامة البيئية

في إطار حرص الدولة على تحقيق وتطبيق نظم الاستدامة البيئية، ومواجهة التداعيات السلبية للتغيرات المناخية، وتوفير بيئة نظيفة وصحية وآمنة للمواطن، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء للواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بالمتابعة المستمرة للإجراءات التي تقوم بها المحافظات لتنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة والتي تقوم وزارة التنمية المحلية خلالها بتوريد وزراعة 80 مليون شجرة من خلال المبادرة خلال مدة التنفيذ .

تابعت وزارة التنمية المحلية إجراءات محافظتي أسيوط وكفر الشيخ لتنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة  ١٠٠ مليون شجرة .

✏️ففي محافظة أسيوط .. أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على استمرار تنفيذ فعاليات المبادرة وذلك بعدد من الشوارع والميادين بحي شرق وحي غرب أسيوط وعدد من المراكز القوصية ، ديروط ، ابوتيج ، صدفا ، وغيرها فضلاً عن المتابعة المستمرة لزراعة الأشجار الواردة للمحافظة من وزارة التنمية المحلية ضمن المرحلة الأولى التي تساعد على تحقيق أهداف إستراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ وتهدف إلى الحد من التغيرات المناخية والحد من أسباب الاحتباس الحراري وتحسين جودة الهواء وتوفير الظل لحماية المواطنيين من أشعة الشمس المحرقة صيفاً والناحية الاقتصادية تكون كمصدر لإنتاج الثمار  والأخشاب.

 وأشار المحافظ إلى ضرورة العناية والحفاظ على ما يتم انجازه وزراعته من تلك الأشجار وزيادة المساحات الخضراء وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى منها لتوفير بيئة نظيفة والحد من التغيرات المناخية بكافة الطرق الممكنة ، مشيراً إلى تضافر الجهود بين كافة الجهات والمؤسسات والمديريات الخدمية والحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة في قطاع النظافة والحفاظ على البيئة وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

✏️وفى محافظة كفر الشيخ.. أعلن اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، عن زراعة 185 ألف شجرة مثمرة بالميادين والشوارع والمدارس ومراكز الشباب وبعدد من المستشفيات، وجاري زراعة 40 ألف شجرة بمراكز ومدن وقرى المحافظة، من بين 225 ألف شجرة وردت للمحافظة، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، 100 مليون شجرة.

وأكد المحافظ، أنه تم توزيع 225 ألف تنوعت ما بين ( رمان – كاربس – كازورينا – يوسفى، جوافه، ليمون، وزيتون، نبق، فرش الزجاج، )، لزراعتها بمختلف الشوارع الرئيسية والداخلية والميادين والمناطق السكنية ، وأيضاً بالمدارس والمؤسسات الحكومية  بمدن ومراكز وقرى كفر الشيخ، و تضمنت الزراعة 225 ألف شجرة من الأشجار الخشبية المثمرة، مؤكدا أنه سيتم زراعتها وتوزيعها بأماكن محددة داخل المراكز والمدن من خلال لجان مشتركة من الجهات المختلفة، ووفقًا لخطة محددة، مراكز الشباب والمدارس، والجامعة، والمستشفيات، والمجالس القروية والمدن.

آخر الأخبار