«العريان» يحذر المستثمرين من أسوأ قرار للفيدرالي الأمريكي اليوم

حذر محمد العريان الخبير الاقتصادي، المستثمرين من خطورة القرار المتوقع لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في اجتماعه للسياسة النقدية الذي بدأ أمس الثلاثاء وينتهي اليوم الأربعاء، قائلًا ” المستثمرين يجب أن يستعدوا لأن يرتكب مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خطأ اليوم”.

وكتب العريان في مقال رأي لـ Financial Times، أنه في حالة أن قرر الفيدرالي تثبيت معدل الفائدة فإن هذا القرار على الأرجح سيكون الأقل جاذبية بين ثلاثة خيارات متاحة أمام البنك.

وتشير خدمة فيدووتش التابعة لمجموعة “سي.إم.إي” إلى أن توقعات المتعاملين بأن يبقي مجلس الفيدرالي على أسعار الفائدة دون تغيير تصل إلى 81%، فيما يتوقع 19% منهم رفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.

وانتقد العريان مسألة تثبيت معدل الفائدة، محذراً من أن الفيدرالي لن يعلم إلا القليل حول الكيفية التي تسير بها جهوده لكبح التضخم من الآن وحتى اجتماعه المقبل.

وأضاف العريان: شهر إضافي واحد من البيانات من غير المرجح أن يعزز بشكل كبير فهم الفيدرالي الأمريكي لتأثيرات أداته النقدية.

وبدلاً من تثبيت الفائدة، يرى العريان أن المركزي الأمريكي لديه حلين آخرين، الأول زيادة تكاليف الاقتراض مجدداً والثاني وقف حملته للتشديد النقدي مع تبني مستهدف جديد للتضخم ما بين 3% إلى 4%.

آخر الأخبار