سبتمبر المقبل.. «اقتصادية السويس» تطلق خدمة تموين السفن بالوقود الأخضر

أعلن وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إطلاق خدمة تموين السفن لأول مرة بالمنطقة بوقود الميثانول الأخضر، أوائل سبتمبر المقبل لتحقيق التنمية المنشودة في هذا القطاع ضمن استراتيجية الدولة المصرية.

جاء ذلك خلال لقائه مع سوديبتا بهاتشاريا المدير التنفيذي لمجموعة أداني الهندية، لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجالات البنية التحتية والطاقة المتجددة واللوجستيات والموانئ.

وأشار إلى أن أبرز ملامح استراتيجية المنطقة في توطين صناعات الوقود الأخضر وكذلك الصناعات المغذية لها من صناعات ألواح شمسية وزجاجات الألواح الشمسية وتوربينات الرياح وغيرها التي تساهم في دفع مشروعات الهيدروجين الأخضر.

واستعرض أهم المزايا والحوافز التي تتمتع بها المنطقة مرتكزاً على الصناعات المستهدف توطينها ودعم الحكومة المصرية لها بإصدار حوافز استثمارية لهذه الصناعات والتي من شأنها مواكبة التغيرات العالمية الحالية، والعمل على تحسين مناخ الاستثمار لاستقطاب استثمارات أجنبية متنوعة.

ولفت إلى قيام المنطقة الاقتصادية بجولة ترويجية في دولة الهند تبدأ من الغد، لعرض الفرص الاستثمارية أمام الشركات الهندية لاستقطاب المزيد من الاستثمارات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

آخر الأخبار