كل ما تريد معرفته عن «جوستافو سوزا» مهاجم الأهلي المحتمل

دخل الأهلي المصري في مفاوضات متقدمة مع جيونبك الكوري من أجل الحصول على خدمات مهاجم الفريق البرازيلي جوستافو سوزا.

ويعد جوستافو من القلائل الذين وافق عليهم السويسري كولر لدعم مركز رأس الحربة في القلعة الحمراء، ما دفع الإدارة للدخول في مفاوضات معه، للمرة الثانية، بعد فشل ضمه في يناير/ الماضي.

وصاحب فشل انتقال سوزا للأهلي كثير من الأقاويل المتضاربة، أبرزها ما تردد عن اتهام الإدارة لاعب الفريق السابق البرازيلي سافيو بتعطيل الصفقة بالإيعاز لمواطنه بضرورة المبالغة في المقابل المالي.

ولمح عدلي القيعي رئيس شركة كرة القدم في وقت سابق، أن وكيل اللاعب طالب ما يزيد على 500 ألف دولار كعمولة، وهو ما تسبب في تعطل الصفقة.

ويستعرض لكم “القرار المصري”في  التقرير التالي ابرز محطات ” جوستافو سوزا”مهاجم النادي الأهلي المحتمل  في مشواره الاحترافي

يلعب جوستافو سوزا صاحب الـ29 عاما ضمن صفوف جيونبك الكوري منذ يوليو/ 2020، ويمتد عقده حتى يونيو/ 2024، وتبلغ القيمة السوقية لسوزا 900 ألف دولار.

في الموسم الحالي، خاض سوزا 19 مباراة في كل البطولات مع ناديه، سجل خلالها 5 أهداف، 4 منها في الكأس، وهدف واحد في الدوري من 18 مباراة، بمجموع دقائق لعب 769 دقيقة.

وإجمالا مع جيونبك، لعب سوزا 126 مباراة، سجل خلالها 51 هدفا وصنع 16 آخرين.

وبدأ سوزا مسيرته مع نادي كريسيوما البرازيلي في 2015، وخاض عدة تجارب على سبيل الإعارة، أهمها مع ناسيونال ماديرا البرتغالي.

بعد ذلك انتقل سوزا إلى كورنثيانز في أغسطس/ 2016 مقابل 830 ألف يورو، ثم خرج بعد ذلك للإعارة بأندية أي سي باهيا وغوياس وفورتاليزا وإنترناسيونال، حتى تم بيعه بشكل نهائي لجيونبك في 2020 مقابل 2.5 مليون يورو.

“أرقام سوزا”

– كورينثيانز: سجل 7 أهداف وصنع 3 في 46 مباراة.

– فورتاليزا: سجل 14 هدفا وصنع آخر في 28 مباراة.

– كوروشوما: سجل 11 هدفا في 25 مباراة.

– ناسيونال ماديرا: صنع هدفا وحيدا ولم يسجل في 19 مباراة.

– سبورت باهيا: شارك في 5 مباريات، وسجل هدفا وحيدا.

– إنترناسيونال: خاض 3 مباريات فقط، ولم يسجل أو يصنع.

آخر الأخبار