الحكومة تبحث التعاون مع «أكوا باور» السعودية بمشروعات تحلية المياه

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أهمية تعزيز التعاون مع شركة أكوا باور السعودية في مجال مشروعات تحلية المياه، في ضوء ما تحظى به مشروعات التحلية من اهتمام وأولوية لسد العجز المائي الذي تعاني منه مصر.

وأعرب رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي عقده مع ماركو أرتشيلي، الرئيس التنفيذي لشركة “أكوا باور” السعودية، اليوم الاثنين، عن تطلعه لزيادة حجم التعاون مع شركة أكوا باور، في ظل ما تحظى به الشركة من مصداقية وثقة في قدرتها على تنفيذ المشروعات التي يتم الاتفاق عليها.

وعقد اللقاء على هامش مراسم توقيع وثيقة تحديد وإتاحة الأرض لبدء الدراسات والقياسات لتطوير مشروع طاقة رياح بمنطقة غرب سوهاج بقدرة 10 جيجاوات، بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، و مزيد بن محمد الهويشان، قُنصل عام المملكة العربية السعودية في الإسكندرية، والمهندس حسن أمين، المدير الإقليمي لشركة “أكوا باور” السعودية في مصر.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة “أكوا باور” السعودية على اهتمام الشركة بالسوق المصرية، واعتزازها بعلاقات التعاون البناءة مع مصر، الأمر الذي ينعكس على سرعة تنفيذ المشروعات التي يتم التوافق بشأنها.

كما أبدى ترحيب الشركة بالتعاون مع مصر في مجال إقامة محطات التحلية، في ضوء الخبرات الكبيرة التي تمتلكها أكوا باور، التي أنشأت أكبر محطة تحلية في العالم، كما توفر الشركة أقل تعريفة لسعر المياه المحلاة بالمقارنة بباقي الشركات.

آخر الأخبار