بايدن يختار «ليزا فرانتشيتي» لقيادة سلاح البحرية الأميركي

قال مسؤول كبير في الإدارة الأميركية، الجمعة، إن الرئيس جو بايدن، اختار الأميرال ليزا فرانشتي لقيادة سلاح البحرية.

وإذا تأكد تعيينها ستصبح “فرانشتي”، نائب رئيس العمليات الحالي في سلاح البحرية، أول سيدة تقود سلاحاً عسكرياً في الولايات المتحدة

وتعد البحرية الامريكية  إحدى أوَّل البحريَّات المثبتة للمفاعلات النووية على متن سفن البحرية؛ وتنشيط قوى الطاقة النووية في كل من ناقلات الطائرات الأمريكية والغواصات أيضا. اثنين من المفاعلات البحرية تعطي السفينة نطاق غير محدود تقريبا وتوفر ما يكفي من الطاقة الكهربائية لمد مدينة ذات 100,000 شخص بالطاقة. من قطع البحرية الأمريكية التي تعمل بالطاقة النووية: الطرادات والمدمرات.

تتكوَّن البحرية الأمريكية من أكثر من 290 سفينة، و3,700 طوكانت البحرية الأميركية إحدى أوَّل البحريَّات المثبتة للمفاعلات النووية على متن سفن البحرية؛ وتنشيط قوى الطاقة النووية في كل من ناقلات الطائرات الأمريكية والغواصات أيضا. اثنين من المفاعلات البحرية تعطي السفينة نطاق غير محدود تقريبا وتوفر ما يكفي من الطاقة الكهربائية لمد مدينة ذات 100,000 شخص بالطاقة. من قطع البحرية الأمريكية التي تعمل بالطاقة النووية: الطرادات والمدمرات.

طائرة، و50,000 سيارة ومعدات غير قتالية، وتملك 75,200 بناية على مساحة 13,000 كم مربع. وهناك خطط حالية للحد من استخدام الوقود والنفط وبدل ذلك استعمال الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والماء للتعويض عن النفط.

آخر الأخبار