تنسيق الجامعات 2023.. 90 ألف طالب يسجلون في اختبارات القدرات

أكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف العام على أعمال مكتب تنسيق الجامعات 2023 ، أن عدد المُتقدمين من طلاب الثانوية العامة المصرية لاختبارات القدرات اليوم الإثنين بلغ حتى الآن ٩٠ ألف طالب وطالبة على موقع تنسيق الجامعات 2023 الإلكتروني للعام الجامعي الجديد ٢٠٢٣– ٢٠٢٤.
مواعيد إنتهاء التسجيل في إختبارات القدرات
وأضاف رئيس قطاع التعليم إلى أن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات حتى يوم الخميس الموافق ٣ أغسطس المقبل، مشيرًا إلى أن الموقع مُتاح للطلاب على مدار الـ٢٤ ساعة.
وقال الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أن اختبارات القدرات بكافة الجامعات تسير بشكل مُنتظم بمتابعة من رؤساء الجامعات وإشراف مُباشر من نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، وبحضور قيادات الكليات من العمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

الكليات التي تتطلب أداء اختبار القدرات

وأوضح المتحدث الرسمي أن الكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات كشرط للالتحاق بها للعام الجامعي ٢٠٢٤/٢٠٢٣، تشمل: كليات الفنون الجميلة (فنون – عمارة) – كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان – دمياط – بنها – بني سويف) – كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان – كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان – كلية التربية الفنية.

آخر الأخبار