«البترول» تجهز قائمة بالشركات المستحقة لـ«إجازة الأحد»

تستعد وزارة البترول والثروة المعدنية لتطبيق قرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي الخاص بمنح إجازة يوم الأحد من كل أسبوع طوال شهر أغسطس المقبل.

ويعكف المسئولون في وزارة البترول والثروة المعدنية على إعداد قائمة بالشركات التي سيتم تطبيق القرار عليها، وعرض الأمر على المهندس طارق الملا وزير البترول لاعتماد تنفيذه خلال الفترة المقبلة.

تجهيز قائمة بالشركات التي سيتم تطبيق القرار عليها

ويتولى أحمد راندي رئيس الإدارة المركزية للشئون الإدارية في وزارة البترول، إعداد الخطاب وتجهيز قائمة بالشركات التي سيتم تطبيق القرار عليها خاصة وأن هناك بعض الشركات بالقطاع تعمل في إطار التعامل مع الجمهور، مع وجود شركات أخرى لا ينطبق عليها تعليمات رئيس الوزراء.

ومن المنتظر أن يتم الانتهاء من تحديد هذه الشركات وإرسال التعليمات إليهم خلال الأسبوع المقبل لبدء التنفيذ اعتبارا من الموعد الذي حدده رئيس الحكومة أغسطس المقبل.

خطة حكومية للتعامل مع أزمة انقطاع الكهرباء

وكان رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أعلن خطة التعامل مع أزمة انقطاع الكهرباء والعمل على تخفيف الاستهلاك المتزايد، حيث تقرر اعتبارًا من يوم الأحد من كل أسبوع تعميم تجربة العمل من المنزل للموظفين غير المتعاملين مباشرة مع المواطن وذلك خلال شهر أغسطس.

إجازة الأحد ليست من أيام الإجازات الرسمية

وينطبق هذا القرار على الموظفين الذين لا يتعاملون مع المواطنين بشكل مباشر يوميا، وسيقومون بالعمل من المنزل كل يوم أحد من كل أسبوع، وهذا اليوم لا يعتبر من أيام الإجازات الرسمية لكنه يوم عمل طبيعي.

وتستهدف الحكومة من خلال هذا القرار ترشيد الخدمات التي يستخدمها الموظفون في العمل مثل الكهرباء والمياه ووسائل التبريد والتكييف، والمواصلات العامة وغيرها من الخدمات.

ولن ينطبق هذا القرار على الموظفين الذين يتعاملون مع الجمهور بشكل مباشر يوميًا، مثل الموظفين في المستشفيات الحكومية، ومصالح الأحوال الشخصية، والهيئات الحكومية التي تقدم خدمات للمواطنين بشكل مباشر ويومي، لكن القرار سينطبق على الموظفين الذين يمكنهم العمل من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم من المنزل، مثل الموظفين المختصين بإنهاء إجراءات العلاج على نفقة الدولة، أو الموظفين المختصين بمراجعة التعاقدات الحكومية مع بعض الجهات الخاصة والعامة، وغيرها من الخدمات التي تقدم إلكترونيا.

آخر الأخبار