إيسترن كومباني تكشف حقيقة زيادة أسعار السجائر

نفت شركة إيسترن كومباني، الأخبار المتداولة بشأن تحريك أسعار منتجاتها من السجائر، مشددة على أن ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن رفع 3 جنيهات على العلبة كضريبة وذلك اعتبارا من غدا الثلاثاء هي أخبار غير صحيحة.

ودعت «إيسترن كومباني» في بيان اليوم الاثنين، إلى ضرورة الالتزام بما يصدر عن الشركة من بيانات رسمية، خاصة المتعلقة بالمنتجات، وعدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة، مع الاحتفاظ باتخاذ الإجراءات القانونية المقررة ضد مروجي تلك الأخبار.

أسعار السجائر لم تتغير

وأكدت الشركة أن أسعار منتجاتها من السجائر لم تتغير، طبقا لآخر أسعار أعلنت عنها الشركة، والتي من بينها سجائر كليوباترا الأوسع انتشارًا والتي يبلغ سعرها حاليًا 24 جنيها للعلبة.

وأوصت الشركة في بيانها بضرورة استخدام الأكواد الخاصة بمنتجاتها (QR Code) المطبوع على جميع علب السجائر للاستعلام عن سعر البيع للمستهلك باعتباره السعر الرسمي والصحيح، وأن الأسعار المتداولة في السوق هي أسعار غير رسمية.

100% زيادة في أسعار الكليوباترا

واتجه عدد من التجار لرفع أسعار السجائر المحلية في محلات التجزئة، بنسب تجاوزت 100% في أسعار الكليوباترا، بعد أنباء عن نفاد المخزون من السجائر المحلية في مصر، بسبب نقص التبغ المسخن.

وخلال الفترة الأخيرة، ارتفع سعر السجائر الكليوباترا بأكثر من 27 جنيها ما يعادل نسبة تزيد عن 100%، لتسجل العبوة الآن 52 جنيها، رغم أن سعرها الرسمي في الشركة لا يتجاوز الـ 24 جنيها.

أسباب زيادة أسعار السجائر

وقال إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، إن ما تشهده أسعار السجائر حاليا بمثابة أزمة، موضحًا أن السجائر الـ إل إم ارتفعت لـ 75 جنيها للعبوة رغم أن سعرها الرسمي لا يتجاوز الـ 52 جنيها، مع ارتفاع سعر الكليوباترا من 24 جنيها لـ 52 جنيها بفعل جشع التجار.

آخر الأخبار