الحوار الوطني يطالب بإعادة النظر في موازنة الحكومة

صرح الدكتور رائد سلامة مقرر مساعد لجنة التضخم وغلاء الأسعار بالحوار الوطني، بأن مصر بحاجة لإنشاء مجلس اقتصادي وبيئي واعادة النظر في الموازنة الحالية للتعامل معها كموازنة تقشف حكومي، وايضًا النظر في فلسفة الموازنة بعدم الاعتماد على الاقتراض لتمويل العجز”.

 الدين العام العالمي

وقال”سلامة” خلال كلمته بجلسة لجنة الدين العام والإصلاح المالي بالحوار الوطني، إن الدين العام العالمي الذي يبلغ قيمته 305 تريليون دولار، ونصيب الدول الأفريقية من هذه الديون 101 تريليون دولار وذلك  رقم ضئيل بالنسبة لدول العالم.

 

لجنة التضخم»: نحتاج لقانون الانضباط المالي ووضع آلية لتنظيم الدين | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

 المحور الاقتصادي

وقال “سلامة”، أثناء مناقشات المحور الاقتصادي بالحوار الوطني إنه من الوارد أن نبدأ في الترتيب مع الشركاء الإقليميين لبحث سبل سداد الديون بالتنسيق معهم، لأنه لابد من النظر في كيفية تنظيم الدين في إطار المالية العامة.

وانطلقت فعاليات جلسات المحور الاقتصادي، للأسبوع الخامس من الجلسات العلنية للحوار الوطني اليوم، الثلاثاء, لإستكمال مناقشات لجنتي العدالة الاجتماعية والدين العام وعجز الموازنة.

تخفيض النفقات وتفعيل وثيقة ملكية الدولة أبرز مقترحات لجنة الدين العام بالحوار الوطنى - اليوم السابع

  لجنة الدين العام

وتناقش جلسة لجنة العدالة الاجتماعية، تفعيل مبدأ تكافؤ الفرص، بينما تناقش لجنة الدين العام وعجز الموازنة والإصلاح المالي الدين العام الاشكاليات والحلول.

آخر الأخبار