«الوزراء» يستجيب لـ 1079 استغاثة طبية خلال يوليو الماضي

تلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريراً حول مجهودات اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بالمجلس، خلال شهر يوليو الماضي، من الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء ورئيس اللجنة.

وأكد رئيس الوزراء الحرص على مواصلة اللجنة الطبية لجهودها الحيوية في تقديم التدخلات الخاصة بمختلف أوجه الرعاية الطبية اللازمة، للحالات التي يتم رصدها، أو الوصول إليها من خلال القوافل الطبية المختلفة.

صدور 223 قرار على نفقة الدولة

وأوضح الدكتور حسام المصري أن الشهر الماضي شهد الاستجابة لنحو 1079 حالة، تم رصدها عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، موضحاً أن تلك الاستجابات شملت صدور 223 قرار علاج من رئيس الوزراء على نفقة الدولة، فضلاً عن إصدار 33 قراراً خاصاً بالحالات الطارئة، و31 قراراً بإجراء عمليات زراعة النخاع ذات التوافق النصفي.

خدمات طبية لمرضى الأورام وعمليات الجامانايف

وأضاف المستشار الطبي أن مجهودات اللجنة خلال شهر يوليو الماضي تضمنت أيضاً تنفيذ الإجراءات الطبية لـ 105 حالات من مرضى الأورام وعمليات الجامانايف، وتوفير الأدوية لـ102 حالة، مع تركيب أطراف صناعية وأجهزة تعويضية لـ 54 حالة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ولفت الدكتور حسام المصري إلى أنه تم خلال الشهر الماضي أيضاً إجراء الكشف الطبي على3197حالة من خلال قافلة بمحافظة الدقهلية بالتعاون والتنسيق مع بنك الشفاء.

آخر الأخبار