قرار جديد من محافظ الجيزة بشأن نقل طلاب المدارس التجريبية

قرر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، الموافقة على المقترح المقدم من مديرية التربية والتعليم بإعتماد النقل بالبدل كآلية لنقل الطلاب بالمدارس التجريبية بنطاق المحافظة للتسهيل علي أولياء الأمور.

وأكد  محافظ الجيزة أن القرار يأتى استجابةً لرغبات أولياء أمور  الطلاب المتضررين من عدم قبول أبنائهم بمدارس تجريبية بمحيط مقر إقامتهم وذلك نظراً للكثافات الطلابية المحددة لكل مدرسة فى بعض الحالات وتوزيع أبناء الأسرة الواحدة ممن تمتلك أكثر من طالب بمراحل التعليم فى مدارس متباعدة فى حالات أخرى الأمر الذي يشكل عبء مالي ونفسي واجتماعي .

النقل بالبدل

وأوضح  مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة أنه تم وضع آلية لتنفيذ القرار بالشكل الذى لا يخل بمبدأ الكثافة الطلابية داخل الفصول من خلال ( النقل بالبدل ).

وأضاف بأنه يمكن لولى الأمر الراغب فى نقل أحد أبنائه من مدرسة تجريبية لأخرى أن يتقدم بطلب للمدرسة ومن ثم يتم فحصه من خلال لجنة التجريبيات للم شمل الأسرة طبقاً للقرار رقم 285 وتحت إشراف مدير الإدارة التعليمية.

وفي سياق متصل، قرر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة النزول بدرجة الحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوي العام للعام الدراسي 2023/ 2024 من ٢٢٥ درجة إلى ٢٢٠ درجة والقبول بفصول الخدمات لتصبح بحد ادني ١٧٥ درجه والثانوي العام الخاص عربي والمنازل لتكون بحد أدني ١٤٠درجة وذلك استجابة لرغبة العديد من أولياء الأمور.
وأكد محافظ الجيزة أنه تم النزول بالحد الأدنى بعد إجراء دراسة من خلال مديرية التربية والتعليم لاعداد الطلبة مع الحفاظ علي المستوى العام لكثافات الفصول حتى لا يؤثر على سير العملية التعليمية.
كما قرر محافظ الجيزة تخفيض القبول بمدارس التعليم الصناعي والزراعي والتجاري وذلك وفقا للكشوف المرفقة والتي تضم المدارس وتنسيق القبول الخاص بكلا منها.

آخر الأخبار