أفلام الصيف نار.. «العميل صفر» ينافس «بيت الروبي» لحصد أعلى الإيرادات

كتب: أماني خالد

 تلعب دور العرض دورًا حاسمًا في تحقيق النجاح التجاري للأفلام المصرية، حيث سجلت الأفلام المصرية المعروضة في السينمات حاليا، إيرادات تجاوزت حاجز الـ 310 مليون جنيهًا وفقًا لتقرير الإيرادات الصادر عن الموزع محمود الدفراوي مسئول التوزيع في غرفة صناعة السينما.

وقال الموزع السينمائي محمود الدفراوي، إن الأفلام المصرية واصلت تحقيق زيادة في الإيرادات محليًا منذ جائحة كورونا، وسجل موسم الصيف الحالي الأعلى إيرادات مدفوعًا بزيادة عدد الأفلام المعروضة هذا العام لأكثر من 10 أفلام، وزيادة أسعار التذاكر ليصل المتوسط 100 جنيه، وكذلك زيادة دور العرض وعدد الشاشات إلى حوالي 500 شاشة عرض، نتيجة افتتاح العديد من المراكز التجارية بالمدن الجديدة، متوقعًا استمرار زيادة الإيرادات خلال الأيام المتبقية من الموسم.

وفي السطور التالية يرصد لكم “القرار المصري” إجمالي إيرادات أفلام موسم الصيف لعام 2023.

العميل صفر

حصد فيلم “العميل صفر” بطولة أكرم حسنى، الأسبوع الماضي إيرادات بلغت 7 ملايين و884 ألف جنيه، ليصل إجمالي ما حققه الفيلم خلال أسبوعين من طرحه في السينمات 15 مليونا و815 ألف جنيه. ويحتل فيلم “العميل صفر” المركز الأول في السينما المصرية.

وش في وش


تمكن فيلم “وش في وش”, بطولة النجمة أمينة خليل، من الحفاظ على المركز الثاني بشباك تذاكر دور العرض للأسبوع الثاني على التوالي، وبلغت إيرادات فيلم وش في وش، خلال الأسبوعين حوالي 11 مليون و283 ألفا و810 جنيها، وهي إيرادات جيدة.

بيت الروبي


احتفظ فيلم “بيت الروبى” بالمركز الثالث، على مستوى الإيراد اليومى والأسبوعي، حيث حقق أمس الثلاثاء 201 ألف جنيه، ليحقق خلال الأسبوع الماضي مليون و709 آلاف جنيه، وتصل إجمالي إيراداته بعد 10 أسابيع عرض، إلى 126 مليونا و365 ألف جنيه.

مستر إكس


اقترب فيلم “مستر إكس” من الوصول إلى 35 مليون جنيه في شباك التذاكر المصرى بعدما حقق إيرادات بلغت 34 مليوناً و150 ألف جنيه خلال 8 أسابيع عرض.

ع الزيرو


حقق فيلم “ع الزيرو” بطولة محمد رمضان، على مدار 4 أسابيع عرض بالسينما إيرادات بنحو 12 مليون و408 آلاف و729 جنيها.

مرعي البريمو
حقق النجم محمد هنيدي وفيلمه مرعي البريمو إجمالي إيراداته في 4 أسابيع عرض إلى 15.5 مليون جنيه تقريبًا، ويحاول أن يتجاوز أزمة التوزيع التي يواجهها بسبب كثرة الأفلام المعروضة في موسم الصيف حاليًا.

فيلم 5 جولات

حقق فيلم 5 جولات، أمس في دور العرض، إيرادات قدرت بـ8 آلاف جنيه، لتنخفض إجمالي إيراداته منذ بداية طرحه بالسينمات.

البعبع والبطة الصفراء

حقق فيلم البطة الصفرا على مدار ثلاثة أسابيع عرض في السينما، إيرادات بنحو مليون و412 ألفًا و145 جنيهًا.

إيرادات فيلم “البعبع”

وحقق فيلم البعبع، إيرادات في شباك تذاكر السينما أمس الثلاثاء تقدر بـ20 ألفًا و984 جنيهًا، ليتراجع إلى المركز التاسع في قائمة الإيرادات اليومية.

آخر الأخبار