«العاصمة الإدارية» تطرح أراضٍ للمستثمرين قريبًا

قال اللواء أحمد فهمي مدير شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن الشركة بصدد الإعلان عن طرح جديد للأراضي المخصصة للمستثمرين قبل نهاية 2023، مع إعادة التعامل مع الأراضي الفضاء المتبقية من المرحلة الأولى.

وأضاف فهمي أن منطقة الداون تاون تعد من المناطق الأكثر تميزًا بالعاصمة الإدارية، لما تتضمنه من مشروعات خدمية وتجارية وإدارية، مشيرًا إلى بدء ظهور الواجهات الخارجية في معظم المبانٍ، وانتهاء أعمال الخرسانات بالكامل لبعض المشروعات.

العاصمة الإدارية

وأكد أنه تقرر تقديم تيسيرات خلال الفترة الأخيرة لجميع مطوري العاصمة، لا سيما بعد التغيرات الكبيرة التي حدثت وأثرت في صناعة التشييد والبناء، موضحًا أنه تم إقرار مدد إضافية لفترات التنفيذ على مرتين مدة كل منهما 6 أشهر، أولها بعد تصديق مجلس إدارة الشركة في شهر أكتوبر من العام السابق 2022، والثاني بعد مد 6 أشهر إضافية أخرى، وذلك في شهر أغسطس من العام الحالي 2023، ليصل الإجمالي مدة سنة كاملة دون دفع أي غرامات.

وفي سياق منفصل، قال المهندس خالد عباس، الرئيس التنفيذي لشركة العاصمة الإدارية، إنه سيتم طرح مرحلة جديدة من الأراضي للمستثمرين خلال الربع الأول من 2023.

البنية الذكية

وأشار عباس إلى أن الشركة في الفترة الحالية تعمل على الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى، لافتًا إلى أن الفترة السابقة شهدت طرح عددًا من الأراضي الجاهزة للاستثمار على المستثمرين في الخارج والداخل.

ونوه الرئيس التنفيذي لشركة العاصمة الإدارية بأنه سيتم إنشاء شركة للتعامل مع البنية الذكية في العاصمة الإدارية وجميع المرافق.

وأوضح عباس أن مشروعات الشراكة التي تستهدف تنفيذها مع المستثمرين ستكون على مساحات من 200 إلى 500 فدان.

 

آخر الأخبار