تسيير خط الرورو لنقل الحاصلات الزراعية

بحث وزير النقل الفريق كامل الوزير مع السفير الإيطالي بالقاهرة تسيير خط رورو لنقل الحاصلات الزراعية سريعة التلف بين مينائي دمياط وتريستا بإيطاليا .

 وأكد وزير النقل على اهتمام الحكومة المصرية بتسيير هذا الخط وضرورة الانتهاء من كافة الاجراءات الخاصه به خاصة وأنه سيساهم في خدمة تجارة مصر الخارجية باعتبار أن إيطاليا تعد من أهم الدول التي تستقبل الصادرات المصرية وبصفة خاصة الحاصلات الزراعية الطازجة .

وأضاف أنه يتم توزيع هذه السلع إلى باقي دول أوروبا، كما تعتبر الموانئ المصرية هي بوابة إيطاليا نحو إفريقيا .

 وذكر أنه تم مناقشة آخر المستجدات الخاصة بمشروع التذكرة الموحدة وكارت النقل الذكي والذي سيقوم بتنفيذه تحالف ترانس اي تي التابعة لوزارة النقل المصرية وشركة المافيفا الإيطالية من خلال التعاقد مع جهاز النقل البري الداخلي والدولي خلال الفترة القادمة.

أكد وزير النقل أنة تم مناقشة العقد الموقع مع تحالف (يوروجيت الألماني وكنتشيب إيطاليا وخط هاباج لويد) لإدارة وتشغيل وصيانة محطة الحاويات الثانية بميناء دمياط .

 وذكر أنه تم مناقشة تمويل جانب من مشروع إنشاء الخط الأول للقطار الكهربائي السريع العين السخنة العالمين مطروح.

تطوير منظومة النقل البحري

وأشار إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية لتطوير منظومة النقل البحري لجعل مصر مركزًا عالميًا من مراكز التجارة واللوجيستيات تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

ومن جانبه أكد السفير الإيطالي بالقاهرة على اهتمام الحكومة بتسيير هذا الخط بين مصر وإيطاليا خاصةً مع أهميته في تسهيل حركة التجارة بين البلدين الصديقين وتقليل زمن وصول البضائع المصرية إلى أوروبا والمساهمة في تشجيع المستثمرين الايطاليين للاستثمار وإقامة المصانع في مصر خاصةً .

وأضاف أن المناخ الاستثماري في مصر مناخًا واعدًا والذي يمثل عنصر جذب للشركات الإيطالية ، مشيرًا إلى اهتمام عدد من الشركات الإيطالية بالتعاون مع وزارة النقل المصرية في مجال الاستغلال التجاري الأمثل لمحطات وسائل النقل الجماعي الكهربائية الحديثة .

آخر الأخبار