مصر تصدر الحافلات لأوروبا.. اتفاقية بين «إم سي في» و«فولفو»

وقعت شركة “إم سى فى” لصناعة وسائل النقل مع شركة فولفو، اتفاقية تصنيع مشتركة، بهدف تصنيع الحافلات الكهربائية في مصر وتصديرها إلى سوق أوروبا، بنسبة تصنيع محلية تبلغ 50%.

صرح رفيق نبيل، رئيس قطاع الأتوبيسات ونقل الركاب في شركة صناعة وسائل النقل MCV، بأن الشركة تهدف إلى إطلاق أول دفعة من إنتاج الحافلات الكهربائية في يناير 2025. وأوضح أن شركة “فولفو” ستتولى عملية البيع والتصدير للأسواق الخارجية.

تصنيع الحافلات الكهربائية

أشار “نبيل” إلى أن إجمالي حجم طاقة الإنتاج للمصنع مقدر بنحو 6 آلاف أتوبيس سنويًا، حيث وصلت نسبة المكون المحلي إلى 50%. وأكد أن الشركة توجهت نحو تصنيع الحافلات الكهربائية، نظرًا لميل العديد من الدول للاعتماد على الطاقة الكهربائية.

تم اليوم التوقيع على العقد بحضور العديد من الشخصيات الهامة، بما في ذلك وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير، والرئيس التنفيذي لشركة أم سى في كريم غبور، والرئيس التنفيذي لشركة فولفو آنا وستبيرج. كما حضر هذا الحدث السفير السويدي في القاهرة هوكان ايمسجورد والسفير المصري في ستوكهولم أحمد صبحي.

قال “غبور” : إنه يهتم بتعزيز علاقته مع شركة فولفو كشريك رئيسي لتحقيق أهدافهما الحالية والمستقبلية. يؤكد أيضًا أن هذا التعاون الجديد سيساهم في تعزيز العلاقات الاستثمارية بين الشركتين وتوسيع آفاق التعاون.

آخر الأخبار