7.6 مليار جنيه أرباح «إيسترن كومباني» في عام

سجلت المؤشرات المالية لشركة الشرقية “إيسترن كومباني”، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 90% على أساس سنوي، خلال العام الماضي، مسجلة أعلى مستوى على الإطلاق.

صافي ربح “إيسترن كومباني”

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم، أنها حققت صافي ربح بلغ 7.65 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو 2022 حتى نهاية يونيو 2023، مقابل أرباح بلغت 4.03 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

إيرادات الشركة الشرقية للدخان

وارتفع صافي إيرادات الشركة خلال العام المالي الماضي إلى 17.95 مليار جنيه، مقابل صافي إيرادات بلغ 17.13 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

يشار إلى أن الشرقية – إيسترن كومباني حققت أرباحاً بلغت 5.29 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى مارس 2023، مقابل أرباح بلغت 4.25 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 14.6 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 12.78 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي بنسبة نمو بلغت 14%.

الأستحواذ على 30% من إجمالى أسهم الشركة

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس مراسم التوقيع على اتفاقية استحواذ على 30% من إجمالى أسهم الشركة الشرقية “إيسترن كومبانى“، لصالح شركة “جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة” الإماراتية.

الاتفاقية تنص على قيام المشترى بتوفير 150 مليون دولار لشراء المواد التبغية اللازمة للتصنيع

حضر توقيع الاتفاقية الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والمهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال.

آخر الأخبار