توزيع 20 ألف قطعة من المستلزمات المدرسية على الأسر الأولى بالرعاية

تنظم مؤسسة تحيا مصر معرضًا في محافظة أسيوط يومي الأربعاء والخميس، يضم هذا المعرض 20 ألف قطعة مختلفة من الملابس والأحذية والإكسسوارات وألعاب الأطفال. بالإضافة إلى ذلك، سيتم توزيع حقائب المدرسة التي تحتوي على جميع الأدوات والمستلزمات المدرسية، يهدف هذا النشاط إلى تخفيف الأعباء عن أولياء الأمور مع قرب بدء العام الدراسي الجديد. وتأتي هذه المبادرة ضمن تنفيذ مبادرة “دكان الفرحة” التي تمت المبادرة الرئاسية بها.

صندوق تحيا مصر

صرح تامر عبد الفتاح المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، بأن المعرض يهدف إلى استهداف 2000 أسرة مستحقة تستحق الدعم في الرعاية، والتي تم إعداد دراسة اجتماعية لحالاتهم وذلك استناداً إلى قواعد بيانات الأسر المستهدفة التي تحتفظ بها الصندوق. يتيح المعرض لكل أسرة اختيار 15 قطعة من مختلف العناصر بحرية تامة وبلا أي تكلفة، وذلك بالتعاون مع بنك الكساء المصري وجمعية الأورمان الخيرية.

توفير الدعم الغذائي

وأشار “عبد الفتاح” إلى أن مهرجان دكان الفرحة في أسيوط يستهدف الأسر في العديد من القرى، وتتضمن هذه القرى: الشيخ شحاتة والغريب والنواورة وجزيرة ساحل سليم وقرقارص والوليدية ودير الجنادلة والمشايعة وصدفا وريفا والمطيعة والعفادرة.

وشرح عبد الفتاح أن دكان الفرحة هو نشاط واحد من نشاطات قوافل الحماية الاجتماعية التي ينظمها الصندوق، بهدف توفير الدعم الغذائي والملابس واللوازم المدرسية لتخفيف أعباء المعيشة عن العائلات المستحقة والأولوية للرعاية، بالإضافة إلى تجهيز الفتيات اليتيمات وأصحاب الهمم بلوازم الزواج في المناطق الأكثر احتياجًا في الجمهورية.

مبادرة “دكان الفرحة”

تم إطلاق مبادرة “دكان الفرحة” في شهر أبريل عام 2019، وتهدف المبادرة إلى تنظيم معارض للملابس الجديدة في الجامعات الحكومية ودور الأيتام، بالإضافة إلى تنظيم معارض لطلاب جامعات الإسكندرية والمنيا وجنوب الوادي وعين شمس، ودمياط، وسوهاج، والفيوم، وحلوان، وأسيوط والمنيا، والسويس، بالإضافة إلى تنظيم معارض للأسر الأولى بالرعاية ودور رعاية الأيتام وأبناء السجينات وذوي الاحتياجات الخاصة.

آخر الأخبار