حملة إعلامية من وزارة العمل لتفعيل قنوات التواصل مع الشباب

أعلنت وزارة العمل اليوم عن بدء تنفيذ حملة إعلامية للتوعية بأدوار وخدمات الوزارة، وسيتم تنفيذ الحملة في بداية شهر يناير المقبل، وسيتم التركيز خلالها على عدة ملفات بما في ذلك فرص العمل ورعاية العمالة غير المنتظمة وتوظيف ذوي الهمم والتدريب المهني ومخاطر الهجرة غير الشرعية وتوعية الراغبين في العمل داخلياً وخارجياً بحقوقهم وواجباتهم، وأيضاً حماية الشباب من الشائعات والصفحات والرسائل الوهمية المتعلقة بخدمات “الوزارة” المختلفة في جميع المجالات.

توعية الشباب بأهمية العمل

وصرح عبدالوهاب خضر، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة العمل، بأن هذه الحملة جاءت في إطار الخطة والحملة التي أطلقها وزير العمل حسن شحاتة، لتوعية الشباب بأهمية العمل وتغيير ثقافتهم نحو العمل الحر والمشروعات الصغيرة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية. وذلك خلال اجتماع عُقد اليوم في مقر “الوزارة” بالعاصمة الإدارية الجديدة، حضره فريق عمل الوزارة وممثلو الإدارة المركزية للعلاقات الدولية برئاسة الدكتورة رشا عبد الباسط والإدارة المركزية للتشغيل بالخارج والمكتب الإعلامي بالوزارة ومدير مشروع كونميجو وممثلو شركة “أكسير” المتخصصة في تنفيذ حملات التوعية.

الحملة الإعلامية

وذكر بيان صحفي صدر اليوم الأربعاء أن “الحملة الإعلامية” تهدف إلى إنتاج وتصميم وتنفيذ محتوى رقمي يسهم في تحقيق أهداف الحملة، ويتم نشره على مواقع الويب ومنصات التواصل الاجتماعي المرتبطة مثل: تويتر، إنستجرام، فيسبوك، قنوات البث، تيك توك، وواتس آب، وشبكة Google الإعلانية. يتكون المحتوى الرقمي من مقاطع فيديو قصيرة ورسوم متحركة ورسوم بيانية وصور GIF وشعارات ويب، بالإضافة إلى إنتاج مقاطع صوتية باللغة العربية بمدة متوسطة تتراوح بين 30 و 90 ثانية للتوزيع عبر الإعلانات الإذاعية وحملات واتس آب. ستقوم الحملة أيضًا بتنظيم أيام توعوية عن طريق العربات المتنقلة التابعة لوزارة العمل في القرى، وستقوم بإنتاج مواد توعية مثل الملصقات والنشرات الخاصة بالأحداث والكتيبات لنشر الرسائل الرئيسية لزيادة الوعي بحقوق العمال والتوظيف العادل. سيتم رصد وتحليل التغطية المعلوماتية من خلال التقارير الشاملة التي تحتوي على مؤشرات الأداء الرئيسية KPI، وسيتم تعديل خطة التنفيذ بناءً على ذلك.

 

آخر الأخبار