تعاون بين مصر والمدير الإقليمي بالصحة العالمية

اجتمع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، مع الدكتورة حنان بلخي، مرشحة المملكة العربية السعودية لشغل منصب المدير الإقليمي لإقليم شرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية،اليوم الأربعاء، على ضوء فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية والذي يعقد في الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
أوضح “عبدالغفار” أن اللقاء تناول استعراض رؤية الدكتورة حنان البلخي للملفات الصحية المشتركة بدول إقليم شرق المتوسط، والذي يضم قرابة 700 مليون شخص من 22 دولة.
وتابع “عبدالغفار” مناقشًا مع “بلخي” الأنشطة التي يتبناها للعمل الصحي للدول والأعضاء، وكذلك التحديات والمشاكل التي يعاني منها إقليم شرق المتوسط، وتمت مناقشة فرص التعاون بين دول الإقليم، حيث أشار الوزير إلى القدرات التي تمتلكها مصر في مجال صناعة الدواء، ودور المنظمة في تيسير عملية تصدير الدواء لدول الإقليم التي تعاني من تحديات في هذا المجال.

إنشاء قاعدة بيانات

 تناول اللقاء مناقشة أهمية التنسيق بين الدول لإنشاء قاعدة بيانات بالإمكانيات والموارد المتاحة بكل دولة، لتحقيق التنسيق الأمثل بين جميع الدول في ضوء إمكانياتها.
وأكد الوزير أن مصر على استعداد دائم للتعاون مع المدير الإقليمي لشرق المتوسط بالمنظمة الذي يتوافق عليه الدول الأعضاء، متمنيًا التوفيق لـ “بلخي” نظرًا لخبراتها على مدار أكثر من 4 سنوات في العمل بالمنظمة، مؤكدًا أن نجاح المكتب الإقليمي للمنظمة يعتمد بشكل كبير على التعاون الذي يتم مع دولة المقر.
تم اللقاء بحضور الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة لشئون الطب الوقائي، والدكتور حاتم عامر معاون وزير الصحة للعلاقات الدولية، والدكتورة سوزان الزناتي مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الخارجية.
آخر الأخبار