تنظيم يوم لحصاد الأرز بالدقهلية

نظم علاء خليل، المدير العام لمعهد المحاصيل الحقلية، مع وكلاء المعهد ورئيس قسم الأرز وعدد من الباحثين في قسم الأرز، يوم حصاد واسع لمحصول الأرز في مركز شربين بمحافظة الدقهلية.

تم ذلك بناءً على توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، وتحت إشراف الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية.

ترشيد استهلاك المياه في محاصيل الأرز

تأتي كجزء من فعاليات الحملة الوطنية لترشيد استهلاك المياه في محاصيل الأرز، حضر مهندس الزراعة طارق صلاح، نائب وزارة الزراعة في الدقهلية، بالإضافة إلى عددٍ كبيرٍ من المزارعين والجهاز الإرشادي في المحافظة وأساتذة الجامعات. كما حضر أيضًا مجموعة من الضيوف من 14 دولة إفريقية قدموا إلى مصر للتدريب في مركز التدريب في مجال ترشيد استهلاك المياه في زراعة الأرز. تم تثمين الحضور للصنف الرفيع المعروف باسم “سخا 178” وطريقتهم المبتكرة في زراعة البذور الجافة في أرض لتوفير المياه. تم تقدير الإنتاجية أمام الحاضرين، حيث تم تحقيق 4.4 طن للفدان. وعبر صاحب الحقل والمزارعون عن سعادتهم بتلك الإنتاجية. يتم كل ذلك بموجب توجيهات وزير الزراعة للتواجد مع المزارعين، وتوفير كل الدعم الفني وأحدث الأصناف والتقاوي الحديثة والمتحملة للتغيرات المناخية، بالإضافة إلى أحدث طرق الزراعة الفعالة في استهلاك المياه.

آخر الأخبار