300 جنيه تراجعًا في أسعار الذرة الصفراء بالأسواق

واصلت أسعار الذرة الصفراء انخفاضها في الأسواق المحلية، مع تراجع الطلب على الشراء مع ارتفاع المعروض المحلي والمستورد من المنتج الاستراتيجي.

بورصة السلع

ووفقًا لـ الأسعار الاسترشادية في بورصة السلع، تراجعت أسعار الذرة الصفراء بين 200 جنيه حتى 300 جنيه، حيث انخفض سعر الذرة الصفراء الأرجنتينية بنحو 200 جنيه، ليسجل الطن الواحد مستوى 11300 جنيه، كما تراجع سعر الذرة البرازيلية إلى 11300 جنيه.

سعر الذرة الصفراء الأوكرانية

كما انخفض سعر الذرة الصفراء الأوكرانية بنحو 200 جنيه، ليسجل الطن 10400 جنيه، كما انخفض الطن التركي بنحو 300 جنيه ليسجل مستوى 10500 جنيه، فيما سجل الكورن فلاك مستوى 12100 جنيه

تصدير الحبوب عبر الموانئ البحرية الكرواتية

وفي وقت سابق، أعلنت أوكرانيا بدء تصدير الحبوب عبر الموانئ البحرية الكرواتية بهدف توسيع طرق تصديرها في ظل إغلاق موانئها على البحر الأسود، وفقا لما أفادت به تقارير إعلامية.

وقالت النائبة الأولى لرئيس الوزراء يوليا سفريدنكو، في بيان: لقد تم بالفعل تصدير الحبوب الأوكرانية عبر الموانئ الكرواتية، ونحن ممتنون لهذا الاحتمال، وعلى الرغم من أنه طريق تجاري متخصص، إلا أنه يحظى بشعبية بالفعل.

وأضافت: نحن مستعدون لتطويره من خلال توسيع قدرات ممر النقل، ونعتقد أن هذا الطريق اللوجستي سيلعب دورًا مهمًا في التجارة الثنائية بين بلدينا حتى بعد الحرب.

آخر الأخبار